الرئيسية » اخبار الجامعة و الوزارة » التعليم تعلن عن ضوابط التقديم للقبول في الجامعات لذوي الشهداء
...

التعليم تعلن عن ضوابط التقديم للقبول في الجامعات لذوي الشهداء

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط التقديم للقبول في الجامعات للعام الدراسي 2016/2017 لذوي الشهداء، مبينة ان تنافس الطلبة  للقبول في الكليات والمعاهد يتم بفارق خمسين درجة او اقل من الحد الادنى للقبول في الكليات او المعاهد ضمن القبول المركزي.

وقال الناطق الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي إن الفئات المشمولة  بضوابط تقديم ذوي الشهداء هم كل من ذوي شهداء ضحايا جرائم حزب البعث المنحل وذوي شهداء الحشد الشعبي، وذوي ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية، مشيرا  الى  ان التقديم  والقبول لهذه الفئات  يكون بنسبة 5% لكل فئة على ان يكون التنافس على المقاعد لكل فئة على حدة.

 واضاف الناطق الرسمي ان  تنافس الطلبة  للقبول على الكليات والمعاهد يتم  بفارق مجموع خمسين درجة او اقل من الحد الادنى للقبول في الكليات او المعاهد ضمن خطة القبول المركزي  للسنة الدراسية 2016/2017، على الاّ يقل مجموع الطالب المتقدم للقبول ضمن كليات المجموعة الطبية ( الطب، وطب الاسنان، والصيدلة)  عن 630 درجة .

وتابع الناطق الرسمي أن  التقديم  يكون عن طريق  البوابة الالكترونية الخاصة بالتقديم للدراسات الأولية وعبر نافذة خاصة ويتم اعتماد التقديم الالكتروني من الطالب بعد مصادقة مؤسسة الشهداء على كون الطالب من ذوي الشهداء، مشيرا الى ضرورة مراجعة الطالب مؤسسة الشهداء لاكمال اجراءات المصادقة على التقديم.

وأوضح ان قبول الطلبة الحاصلين على شهادة الاعدادية للسنة الدراسية 2015/2016  حصرا ( ابتداءً من صدور قانون مؤسسة الشهداء) وفي حال  عدم حصول الطالب على  مقعد دراسي في سنته بامكانه التقديم لسنتين دراسيتين تاليتين، لافتا  الى شمول الطلبة الحاصلين على الشهادة الاعدادية للسنة الدراسية  2014 /2015 حصرا   غير المستفيدين من القبول المركزي.

The post التعليم تعلن عن ضوابط التقديم للقبول في الجامعات لذوي الشهداء appeared first on وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |Ministry of higher education and scientific research.

لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :

التعليم تعلن عن ضوابط التقديم للقبول في الجامعات لذوي الشهداء

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما الفرق بين الطب النفسي وعلم النفس؟

كثيرًا ما نسمع عن علم النفس وعن الطب النفسي، ولكن كثيرًا منا يجهل الفرق بينهما، ...