الرئيسية » اخبار الجامعة و الوزارة » بمشاركة نخبة من مدربي التنمية الاعلامية جامعة كربلاء تنظم دورة عن الاساليب المعاصرة في كتابة الاخبار

بمشاركة نخبة من مدربي التنمية الاعلامية جامعة كربلاء تنظم دورة عن الاساليب المعاصرة في كتابة الاخبار

بمشاركة نخبة من مدربي التنمية الاعلامية جامعة كربلاء تنظم دورة عن الاساليب المعاصرة في كتابة الاخبار

اقام قسم الاعلام في جامعة كربلاء وبالتعاون مع دائرة الاعلام في وزارة التعليم العالي دورة تطويرية عن فن الصياغة الخبرية والاعلام المؤسساتي للملاكات الاعلامية في الكليات والمراكز البحثية في الجامعة .
وقال مدير اعلام جامعة كربلاء أحمد أبو خليف إن الدورة التي شارك فيها خمسة وثلاثون متدربا من شعب الاعلام في الكليات والمراكز البحثية ومفاصل الجامعة الأخرى تهدف إلى الارتقاء بمهارات الملاكات الصحفية والمخرجات الاعلامية والتأسيس لنزعة اعتماد المقاييس والأصول العلمية للعاملين في مجال الاعلام في الجامعة.

وأضاف: ان نخبة من المدربين في مجال التنمية الاعلامية في وزارة التعليم العالي شاركوا في تقديم محاضرات الدورة التي استمرت يومين وهم الدكتور مصطفى حامد مصطفى والاعلامي حسن حسين . مبيناً: أن الدورة حملت عنوان فن كتابة الاخبار تناولت قواعد الكتابة الصحفية ومعايير الاسلوبية لتحقيق أقصى ما يمكن من التوافق بين النص والمتلقي لأن عالمنا اليوم ما عاد يرضى بالعمل غير المدروس بوجود قاريء ذكي ودقيق يقيّم ويقارن المكتوب كنتيجة طبيعية لعصر ما بعد الحداثة.

وناقشت الدورة التي اقيمت بعنوان فن كتابة الاخبار ناقشت اليات بناء نظام اتصالي يلبي احتياجات الجامعة ويواكب التطورات في المجال الاعلامي ، فضلا عن تطوير القدرات والكفاءات الإعلامية للمشاركين.
المشاركون من جهتهم اكدو ان الورش والدورات ستسهم في تعزيز المهارات الإعلامية والاتصالية للإعلاميين والمعنيين، وتشجيع الاستخدام الأمثل لمهارات الاتصال، وتطوير أدوات التواصل الفعال مع الجمهور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اقامة قسم الانكليزي ورشة عمل بعنوان( كيفية نشر المجلات العلمية ذات المستوى العالمي”how to publish world-class scholarly journals”)