الرئيسية » اخبار الجامعة و الوزارة » تدريسية في جامعة ديالى تصدر كتاباً عن مفاهيم الارشاد لرياض الأطفال
...

تدريسية في جامعة ديالى تصدر كتاباً عن مفاهيم الارشاد لرياض الأطفال

صدر للتدريسية في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى، الدكتورة سلمى حسين كامل كتاب عن مفاهيم الارشاد لرياض الاطفال مفاهيم نظرية وتطبيقات عملية.

ويضم الكتاب الذي يقع في خمسة فصول بعض المفاهيم النظرية التي تتضمنها مفردات مناهج اقسام الارشاد النفسي في الجامعات العراقية ، إذ احتوى الفصل الاول على تعريف مفهوم الارشاد باللعب واهميته وفوائده وعلاقته بفروع علم النفس وتوضيح نظرة الاسلام الى الارشاد باللعب ، فيما تضمن الفصل الثاني عرضاً لاهم النظريات التي فسرت الارشاد باللعب.

 وتطرق الفصل الثالث الى استعمالات الارشاد باللعب التشخيصية والعلاجية وتوضيح أهمية الارشاد المدرسي باللعب وبيان اساليبه واستراتيجياته والعوامل المؤثرة فيه، فيما تضمن الفصل الرابع  شرحاً لأنواع الالعاب ومواصفات ادوات اللعب ونماذج لبعض الالعاب الارشادية الجماعية التربوية في حين ضم الفصل الخامس نموذجاً لبرنامج ارشادي بأسلوب اللعب الرياضي الترويحي وفقاً لنظرية التعلم الاجتماعي.

The post تدريسية في جامعة ديالى تصدر كتاباً عن مفاهيم الارشاد لرياض الأطفال appeared first on وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |Ministry of higher education and scientific research.

لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :

تدريسية في جامعة ديالى تصدر كتاباً عن مفاهيم الارشاد لرياض الأطفال

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجديد الفكر الجغرافي في ظل التطورات العالمية المعاصرة

منذ ان نشأة الجغرافية بجابنها الاكاديمي – العلمي على يد العلماء الالمان ” كارل ريتر ...