الرئيسية » اخبار الجامعة و الوزارة » توسيع خطة القبول للدراسة المسائية بنسبة 68% واستحداث خمسة اقسام علمية جديدة

توسيع خطة القبول للدراسة المسائية بنسبة 68% واستحداث خمسة اقسام علمية جديدة

اعلنت جامعة كربلاء، توسيع خطة القبول بنسبة 68% للعام الدراسي الجديد، بعد ان صادقت الجامعة على قبول 2310 طالب وطالبة ضمن 26 قسماً علمياً في عشرة كليات.

وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ان الجامعة صادقت على قبول 2310 طالباً وطالبة في الدراسة المسائية للعام الدراسي الجديد، مبيناً أن هذه الاعداد ستوزع على عشرة كليات ضمن 26 قسماً علمياً .

مشيراً الى ان خطة القبول المسائية شهدت زيادة قدرها 68% عن العام الماضي، بعد ان هيأت الجامعة كافة المستلزمات من مختبرات علمية وقاعات دراسية ومكتبات لاستقبال الطلبة، وراعت القدرة الاستيعابية للجامعة .

واكد السعدي ان الجامعة استكملت متطلبات فتح الدراسة المسائية المنصوص عليها في لوائح وقوانين الوزارة, والمتمثلة بالإمكانات المادية والعلمية والإمكانات البشرية لاستحداث الدراسة المسائية.   لافتا الى ان الجامعة توسعت في استحداث الدراسة المسائية في كليتين جديدتين لهذا العام هما كلية العلوم في اقسام (الحاسوب وعلوم الحياة والكيمياء والفيزياء) ، وكلية التمريض في (التمريض العام) ؛ وذلك لفتح المجال لاختصاصات تخدم البلد في تطوره والعمراني والمهني، بالإضافة الى تلبية الطلب الحاصل على تلك التخصصات .

واوضح رئيس الجامعة ان 10 كليات تتضمن خطتها قبول الطلبة في الدراسة المسائية بواقع 565 طالباً في  كلية الادارة والاقتصاد، و450 طالباً في كلية للعلوم الانسانية، و150 طالباً في كلية للعلوم الصرفة ، و250 طالباً في كلية الهندسة 150 طالب في كلية العلوم السياحية ، و 250 طالباً في كلية القانون، و100 طالباً في كلية العلوم الاسلامية و120 طالباً في كلية البدنية الرياضية  ، واضاف رئيس الجامعة انه سيتم قبول 215 طالباً في كلية العلوم ، و60 طالباً  في كلية التمريض بعد ان جرى استحداث الدراسة المسائية في هاتين الكليتين .

وتجدر الاشارة الى ان  خطة القبول العامة للجامعة تتضمن قبول 5105 طالباً وطالبة للعام الدراسي الجديد موزعين على كليات الجامعة لـ16 ضمن 42 قسماً علمياً، بزيادة مقدارها 10% عن العام الماضي .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الامتحان الالكتروني التجريبي بدل عن الورقة والقلم

اجريت في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21-2-2017 وعلى مختبرات وحدة ...