الرئيسية » اخبار الجامعة و الوزارة » جامعة كربلاء تتفق مع الأمم المتحدة على تنفيذ برنامج لتطوير القطاع العام في المحافظة

جامعة كربلاء تتفق مع الأمم المتحدة على تنفيذ برنامج لتطوير القطاع العام في المحافظة

جامعة كربلاء تتفق مع الأمم المتحدة على تنفيذ برنامج لتطوير القطاع العام في المحافظة

29082016a

اتفقت جامعة كربلاء مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق على تصميم وتنفيذ برنامجاً لتنمية القدرات القيادية في المحافظة يقدمه نخبة من أساتذتها إلى مدراء الدوائر وأعضاء الحكومة المحلية في كربلاء.
وقال رئيس الجامعة أ.د منير حميد السعدي انه جرى الاتفاق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق على تصميم مشروعاً تدريبياً مشتركاً بين المنظمة الدولية والجامعة، يقدم لدعم القيادات وكبار المدراء في المحافظة، لتطوير القطاع العام والحكومة المحلية ودوائر الدولة وتطوير العلاقة وفق مبدأ اللامركزية.
وأضاف السعدي إن البرنامج يتضمن تعزيز دور القيادات القادرة على مواكبة التغير والتطوير من الأداء الخدمي الحكومي المقدم للمواطن، وتنمية وبناء القدرات الإدارية والقيادية وتدريبهم علي أحدث مفاهيم ووسائل الإدارة الاحترافية من خلال أساتذة وممارسين للإدارة ذوو خبرات واسعة وكفاءة عالية في مجال الإدارة والقيادة من جامعة كربلاء وباقي الجامعات العراقية.
مبينا إن البرنامج يهدف إلى تنمية إمكانات القيادات ، وتطوير كفاءاتهم لتحليل تحديات الروابط الوظيفية داخل بيئة العمل وخارجها، فضلا عن المشاركة الفعالة والتفكير العلمي لحل المشكلات التي تعترض سير العمل، وتعميق المفاهيم الإدارية لدى المعنيين وتزويدهم بأساليب الإدارة الحديثة وتكنولوجيا المعلومات ومجالات تطبيقها.
ويتناول البرنامج مفاهيم وأطر عمل حديثة تمكن المؤسسات من تبسيط نظم العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر وتقدير مناطق الاهتمام المعاصرة الرئيسية مثل تدويل العمل وبرامج الجودة الشاملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مناقشة اطروحة دكتوراه   الموسومة بـ (نظام الخلائف عند العرب حتى الهجرة النبوية  )

مناقشة اطروحة دكتوراه   الموسومة بـ نظام الخلائف عند العرب حتى الهجرة النبوية حصلت الباحثة ...