الرئيسية » اخبار الجامعة و الوزارة » حملة ارشادية لرفع مستوى الوعي الصحي والبيئي في المجتمع والحد من انتشار الامراض

حملة ارشادية لرفع مستوى الوعي الصحي والبيئي في المجتمع والحد من انتشار الامراض

نظم طلبة المجموعة الطبية في جامعة كربلاء، حملة توعوية صحية وبيئية لرفع مستوى الوعي في المجتمع والحد من الأمراض التي تصيب الافراد وخلق بيئة نظيفة خالية من الإمراض والملوثات.

وقال مسؤول الحملة الطالب مصطفى الخفاجي ، ان طلبة المجموعة الطبية في جامعة كربلاء نفذوا حملة مجتمعية ارشادية لتعزيز الوعي الصحي والبيئي لدى كافة شرائح المجتمع ضمن مبادرة نشر الثقافة الصحية والبيئية في المجتمع.

مبيناً انه تم تشكيل فرق جوالة لهذا الغرض تستهدف اماكن التجمعات العامة؛ لتنفيذ برنامجاً توعوياً عن التحديات البيئية والصحية في المجتمع ، ومساعدة الناس لأكتساب المهارات اللازمة لتحقيق مفاهيم البيئة المستدامة والحد من الأمراض التي تصيب الافراد بسبب الملوثات وخلق بيئة نظيفة خالية من الإمراض والملوثات .

واكد الطالب حسن حيدر ان الحملة تضمنت برامج تثقيفية وتوعوية متنوعة لتعزيز الأمن البيئي فضلا عن فحص ومعالجه بعض الحالات الوقائية و توجيه النصائح لكل شخص حسب حالته لأبعاد وتأخير وتقليل اخطار المرض.

مشيراً الى ان نجاح النظام الصحي يعتمد بالأساس على منع حدوث المرض او انتشار الاوبئة داخل المجتمع؛ والابتعاد عن الفلسفة القديمة في انتظار المواطن لإصابته بالأمراض ثم معالجته لان ذلك يمثل فشل كبير للمنظومة الصحية مؤكداً على اهمية الوصول الى مجتمع متعافي صحي في اطار الرعاية الموجهة للأشخاص والخدمات الصحية الموجهة للمجتمع .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جولة تفقدية السيد عميد كلية التربية في قسم اللغة الانكليزية

قام السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة كربلاء  بجولة تفقدية للقاعات الدراسية  في قسم ...