الرئيسية » اخبار الجامعة و الوزارة » ضوابط انتقال الطلبة الثلاثة الاوائل من الكليات الأهلية إلى الكليات الحكومية للدراسة الصباحية للسنة الدراسية 2017-2018.

ضوابط انتقال الطلبة الثلاثة الاوائل من الكليات الأهلية إلى الكليات الحكومية للدراسة الصباحية للسنة الدراسية 2017-2018.

اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط انتقال الطلبة الثلاثة الاوائل من الكليات الأهلية إلى الكليات الحكومية للدراسة الصباحية للسنة الدراسية 2017-2018.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي إنه بامكان الطلبة الثلاثة الاوائل الناجحين بالدور الاول فقط وبتقدير لا يقل عن (جيد جدا) في القسم المعني بالجامعات/ الكليات الأهلية في السنة الدراسية الاولى تقديم طلب النقل الى الأقسام المناظرة في الجامعات الحكومية، مشترطة في الطالب المتفوق الاّ يكون راسباً او مؤجلاً، والاّ يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية لسنوات سابقة او من خريجي المعاهد.

وتابع المتحدث الرسمي ان الطالب سيخضع لإجراءات المقاصة العلمية، موضحا أن الطالب الأول سيعفى من أجور الدراسة، ويطالب الطالبان الثاني والثالث بهذه الأجور اسوة بالطلبة المقبولين ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي ولسنوات الدراسة كافة.

وأضاف العبودي انه سيتم نقل الطلبة عن طريق دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة حصراً بعد تزويد الطالب بكتاب رسمي من كليته أو جامعته الأهلية الى دائرة الدراسات حال إعلان نتائج الدور الأول على أن يحدد القسم والكلية والجامعة التي يرغب الطالب الانتقال إليها، منوها ان اي طلب يرد بعد الثلاثين من شهر ايلول الحالي لن يتم النظر به.

ويمكن الاطلاع بشكل مفصل على ضوابط الانتقال الأخرى ضمن هذه القناة عبر دليل إجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه للسنة الدراسية 2017-2018 المنشور في الموقع الرسمي الالكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي (mohesr.gov.iq).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جدول مراقبات يوم الخميس الموافق 5-24-2018 ( اللجنة الامتحانية المركزية )

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة