الرئيسية » مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية

مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية

dsc_0100233

مجلس الكلية

 

ينعقد مجلس الكلية بشكل دوري تقريبا كل اسبوعين او عند الضرورة يناقش توجيهات الوزارة او مجلس الجامعة ومحاضر مجالس الاقسام العلمية وامور تطرح من قبل اعضاء المجلس .

يتكون مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية من :

  •  السيد رئيس المجلس عميد الكلية الأستاذ الدكتور فاروق محمود الحبوبي.
  •   مدرس . علي طاهر تركي / أمين مجلس الكلية.
  • السيد المعاون الإداري : أ.د رياض محمد علي .
  • السيد المعاون العلمي : أ.م.د عدنان مارد جبر .

          السادة رؤساء الاقسام :

  • أ.د. علي كاظم محمد علي / رئيس قسم اللغة العربية .
  • أ.د. اياد عبد الحسين صيهود  / رئيس قسم التأريخ .
  • أ.م.د. مؤيد عمران جياد / رئيس قسم اللغة الانكليزية .
  • أ.م.د. احمد عودة محيسن / رئيس قسم الجغرافية التطبيقية .
  • أ.م.د. احمد الازيرجاوي / رئيس قسم علوم التربوية و النفسية .

 

        يتم خلال انعقاد مجلس الكلية مناقشة شؤون الطلبة التي تقدم من قبل رؤساء الاقسام والمطروحة في محضر كل قسم والمتضمنة اللجان العلمية في القسم العلمي وتأجيلات الطلبة وأوامر ترقين القيد و الغيابات والامتحانات وكذلك المواد الدراسية ومدى استفادة الطلبة من المواد والمناهج الدراسية وطرق ايصال المعلومات والمادة العلمية لهم للرقي بالطالب وتطويره في مجال اختصاصه لإعداده وتخريجه بالشكل الذي يمكنه من ممارسة العمل بعد التخرج .

كذلك فانه يتم مناقشة التطورات التي تحصل في الكلية من حيث ممتلكاتها المادية والبشرية والصيانة الدورية لها للحفاظ على الممتلكات بالشكل الذي يضمن الحفاظ عليها ومناقشة الاضافات الممكنة لضمان استمرار العمل وفق الضوابط العلمية والادارية الصحيحة التي تُمكّن من الرقي الدائم للكلية .

كذلك مناقشة الدورات وورش العمل والندوات والمؤتمرات التي يمكن ان تقام في الكلية ومدى الاستفادة منها سواء على صعيد الكلية او الجامعة او المحافظة وبالتالي الاستفادة للبلد بصورة عامة من خلال الدراسات والمشاريع والبحوث التي سيتم مناقشتها او الدراسات واوراق العمل التي يتم طرحها .

فاتنا ان نتطرق الى الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) في الكلية وهي من الامور العلمية المهمة والتي تميز الكلية كونها تتضمن دراسات عليا:

 ماجستير في( الادب ، اللغة العربية، التاريخ الاسلامي ، التاريخ الحديث ، جغرافية عامة ، علم النفس التربوي).

دكتوراه في ( الادب ، اللغة العربية ، التاريخ الاسلامي ).

، ويتم مناقشة شؤون طلبة الدراسات العليا من حيث قبولاتهم وتأجيلهم أو استمرار يتهم في الدراسة وكذلك المواد التي يدرسونها ثم اصدار الاوامر الادارية لأوقات اجراء مناقشة الرسائل بعد اكمال الطالب لدراسته وكتابته للرسالة او الاطروحة التي تمخضت عنها تلك الفترة الدراسية التي تؤهل الطالب للحصول على شهادة الماجستير او الدكتوراه في اختصاصه .

كما يتم متابعة اداء الكلية من حيث اجراء تقييم الاداء الذي من خلاله يتم تقيم انجاز اعمال الكلية والخطط المستقبلية .هذه الامور واخرى كثيرة تُتَناول وتُناقش بصورة دورية في اجتماعات مجلس الكلية للتوصل الى اتخاذ القرارات بشأنها .