الرئيسية » مكتبة الكلية

مكتبة الكلية

مكتبة كلية التربية للعلوم الانسانية

 

   تأسست المكتبة المركزية في كلية التربية في عام 2002م وهي جزء مهم من متطلبات الدراسات الأولية والعليا وتعد من الأهمية بحيث لا يمكن لأي طالب من طلاب الكلية ان يتخرج بدون المرور عبر رفوفها لما تحويه من كتب قيمة.

تغطي المصادر الموجودة في مكتبة كليتنا كل قسم من الأقسام الكلية والمتمثلة بقسم اللغة العربية واللغة الانكليزية وقسم الجغرافية وقسم التاريخ وقسم علم النفس وقد وزعت الكتب في المكتبة حسب اختصاص كل قسم ويعطي لكل كتاب ترقيم محوسب.

يحق لطلاب المراحل المنتهية وكذلك لطلبة الماجستير والدكتوراه استعارة الكتب وذلك لغرض انجاز البحوث العلمية التي يتم تكليفهم بها.

تتنوع الكتب الموجودة في مكتبتنا فيكثر فيها المصادر الأصلية المتعلقة بقسمي اللغة العربية والتاريخ بالإضافة الى المصادر الفرعية او الثانوية اما بقية الأقسام وهي الجغرافية ,اللغة الانكليزية وعلم النفس.

فقد دأبت عمادة الكلية على توفير أحدث الكتب العلمية والإصدارات من دور نشر معروفة.هذا بالإضافة الى ان المكتبة تحوي على مجموعة كبيرة من رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه وكذلك مجموعة كبيرة من الدوريات.

لقد حرصت عمادة الكلية منذ تأسيس الكلية عام 2002 وحتى يومنا هذا على إفراد جزء غير بسيط من موازنة الكلية لشراء الكتب والمجلات و رفد مكتبة الكلية بها لغرض تطوير الجانب العلمي وهو الأمر الذي ينعكس بتالي على تطوير الحالة العلمية للتدريسي والطالب على السواء.