قسم اللغة العربية يقيم مسابقة ( علمية ادبية ) لطلبة المرحلة الاولى

قسم اللغة العربية يقيم مسابقة ( علمية ادبية ) لطلبة المرحلة الاولى
برعاية وحضور السيد رئيس قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة كربلاء الاستاذ الدكتور ( ليث قابل عبيد ) وبمناسبة ذكرى ولادة الامام المهدي (عج) ، اقام القسم مسابقة ( علمية ادبية ) لطلبة المرحلة الاولى صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22-3-2022 وعلى قاعة المعارف في الكلية ، وبحضور عدد من تدريسيي القسم ، وكانت المنافسة قوية بين الطلبة عكست المستوى العلمي والثقافي الكبير . وفي نهاية المسابقة تم تكريم الطلبة الفائزين بجوائز وشهادات تقديرية .
وعن هذه المسابقة تحدث السيد رئيس قسم اللغة العربية الاستاذ الدكتور ( ليث قابل عبيد ) قائلاً : تنبثق اهمية المسابقات عن قيمتها التربوية ، فلها تأثير مباشر على العديد من السمات الشخصية لدى الطلبة ولها دور ايجابي في العملية التعليمية والتربوية بشكل عام وسلوكيات الطلبة بشكل خاص .
واضاف السيد رئيس القسم : المسابقات لها دور في تحفيز الطلبة على التعلم والبحث والدراسة مما يؤدي الى زيادة التحصيل الاكاديمي ، كما تتيح الفرصة للطلبة على التفوق واثبات الذات وتنمية روح المنافسة وتعمل على تنمية الاخلاق والقيم التربوية وتعزز الانتماء والصداقة فضلاً عن دورها في مساعدة بعض الطلبة على التخلص من ” القلق والاضطراب والخجل ” .
هذا وقد كشفت المسابقة العديد من المواهب والقدرات الابداعية المختلفة للطلبة .