ورشة علمية

ورشة علمية..
اقامت شعبة الحاسبة الالكترونية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، وفي تمام الساعة العاشرة من صباح يومي الاثنين و الثلاثاء الموافقان 20-21/ 2/2023 وعلى احدى قاعات الكلية ، ورشتان علميتان حاضر فيها المنتسب في شعبة الحاسبة المهندس ( حيدر صالح مهدي الكيشوان )
استهدفت موظفي الكلية ، واختصت الورشة في اليوم الاول لتعريف الموظفين على طريقة عمل (الباركود ) الخاص بصحة صدور الوثائق والتأييدات ومعالجة المشاكل في اصدارها ، في حين اختصت الورشة الثانية بتعريف الموظفين بطريقة تعريف ( الاسكنر) و (الطابعة ) من الانترنت في حالة عدم توفر قرص التعريف .
ثم تطرق المحاضر الى طريقة التنصيب والعمل عليها في اصدارات الويندوز المختلفة وعرج كيشوان ، الى انواع الطابعات وكيفية تثبيتها في الحاسبة والعمل على الاسكنر وهيكلية حفظ الوثائق .
ويذكر ان الباركود : هو برنامج تم اعتماده من قبل رئاسة الوزراء باسم المشروع الوطني لإلغاء صحة صدور الوثيقة ، وقد استخدم في كليتنا بتزويد المحاضرين بعد صدور الاوامر بتعيينهم على ملاكات وزارة التربية .
وحضر جانباً من الورشة خلال اليومين كل من السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور (مؤيد عمران جياد ) والسيد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية الاستاذ الدكتور (احمد عبد الحسين الازيرجاوي ) ، وابدى الحضور تفاعلاً ايجابياً بمضمون الورشتين ومحاورهما .