الجامعة التقنية الوسطى تنظم حلقة نقاشية عن الطاقات المتجددة

نظم معهد التكنولوجيا-بغداد بالجامعة التقنية الوسطى، حلقة نقاشية عن الطاقات المتجددة بمشاركة عدد من المختصين ومنتسبي المعهد وطلبته.

وتهدف الحلقة، الى تعريف القائمين على إدارة مصادر الطاقة بالمهارات اللازمة عن كيفية إدارة هذه المصادر بأعلى كفاءة وفعالية ممكنة من أجل الحفاظ عليها وإدامتها للمستفيدين بشكل مستمر .

وناقشت الحلقة، التطبيقات التكنولوجية الحديثة في تقنيات الطاقة المتجددة والبديلة وتعزيز دور الجامعات في مجال استعمال التكنولوجيا الحديثة لحل قضايا الطاقة.

وتناولت الحلقة، دور الجامعات والمؤسسات التعليمية في مجالات الطاقة المتجددة المستدامة التعليم والتدريب في مجال الطاقات المتجددة، ونشر الوعي بين المواطنين بأهمية استغلال الطاقة البديلة ومحافظتها على البيئة، والتعريف بجدواها الاقتصادية وتحفيز المستثمرين في القطاع الخاص للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة والطاقة الخضراء، فضلا عن استعراض تجارب بعض الدول العربية في استعمال الطاقة المتجددة المستدامة كبديل عن وسائل الطاقة التقليدية

The post الجامعة التقنية الوسطى تنظم حلقة نقاشية عن الطاقات المتجددة appeared first on وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |Ministry of higher education and scientific research.

لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :

الجامعة التقنية الوسطى تنظم حلقة نقاشية عن الطاقات المتجددة