مناقشة رسالة ماجستيرالموسومة بـ ( انماط الاستثارات الفائقة وعلاقتها بكاءة التمثيل المعرفي للمعاونات لدى الطلبة المتميزين والعاديين في المدارس الثانوية)

مناقشة رسالة ماجستير

حصل الطالب  (مازن عبد الكاظم هادي) في قسم العلوم التربوية والنفسية لكلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء على درجة الماجستير وبتقدير (امتياز)عن رسالته الموسومة بـ ( انماط الاستثارات الفائقة وعلاقتها بكاءة التمثيل المعرفي للمعاونات لدى الطلبة المتميزين والعاديين في المدارس الثانوية) من خلال المناقشة التي جرت في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق 16/2/2017 وعلى قاعة الكلية. وقد تألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة اسماؤهم ادناه.

1-أ.د حسن علي السيد / جامعة بغداد – كلية التربية ابن رشد / رئيساً

2- أ.م.د سعد سابط عمران / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ عضوا

3- أ.م.د  رجاء ياسين عبد الله / جامعة كربلاء _ كلية التربية للعلوم الانسانية /عضوا

4- أ.م.د عدنان مارد جبر /جامعة كربلاء- كلية التربية للعلوم الانسانية /عضوا ومشرفا.

وقد توصل الباحث الى عدة نتائج كان منها *: ارتفاع مستوى انماط الاستثارات الفائقة لدى عينة البحث(المتميزون) بمستوى يتراوح بين فوق الوسط والعادي وهذا يرجح الى ان هناك استعدادات وامكانيات تنموية للطلبة المتميزين التي تتيح لهم فرصة اتخاذ قرارات ذات مستوى اعلى والوصول الى ما هو علية مما يقع على عاتق مدارس المتميزين اثراء البرامج التعليمية لتصبح اكثر ملائمة لمستوى قدراتهم وامكانياتهم للارتقاء بالمستوى الامثل لقدراتهم .

*: ارتفاع مستوى كفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لدى عينة البحث (المتميزون), بمستوى فوق الوسط والعالي وهذا يرجع الى ما توفره مدارس المتميزين من برامج الاثراء وخبرات تعليمية تتفق مع ميول الطلبة عن طريق تنوع الاساليب التعليمية والدراسات المستقلة بما لها الاثر في تنمية المهارات العقلية العليا وقدراتهم التحصيلية . وقد حضر المناقشة السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور  ( فاروق محمود الحبوبي) وعدد من تدريسيي وطلبة الكلية وفي ختام المناقشة قدم الحضور التهاني والتبريكات للطالب متمنين له مزيدا من التطور والتوفيق في مسيرته العلمية.