الرئيسية » اخبار عامة » كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش في دراسة علمية (تحليل محتوى كتاب التاريخ للصف الرابع الاعدادي في ضوء مهارات التفكير المنتج )

كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش في دراسة علمية (تحليل محتوى كتاب التاريخ للصف الرابع الاعدادي في ضوء مهارات التفكير المنتج )

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء رسالة الماجستير الموسومة ( تحليل محتوى  كتاب التاريخ للصف الرابع الاعدادي في ضوء مهارات التفكير المنتج ) . وعلى قاعة سيد الشهداء , الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (كاظمية عبد الهادي عبد الزهرة ) .

تهدف المناقشة الى تحديد مهارات التفكير المنتج الواجب توافرها في محتوى كتاب التاريخ للصف الرابع الأدبي .

استنتجت الباحثة  بأن هناك ضعف بشكل واضح في فصول الكتاب واحتلت مهارة التتابع المرتبة الاولى في جميع فصول الكتاب .

اوصت المناقشة بضرورة توجيه اهتمام كل من القائمين على تخطيط المناهج واعدادها نحو اعتماد مهارات التفكير بشكل عام ومهارات التفكير المنتج بشكل  خاص وجعله قاعدة اساسية لتصميم وبناء المناهج  .

وقد تكونت اللجنة من السادة المدرجة اسماؤهم ادناه :

  1. أ.د. محمود حمزة عبد الكاظم – جامعة كربلاء / كلية التربية للعلوم الانسانية / رئيساً
  2. أ.م.د. قاسم اسماعيل مهدي – جامعة ديالى / كلية التربية الاساسية / عضواً
  3. أ.م.د. صلاح مجيد كاظم – جامعة كربلاء / كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
  4. أ.م.د. سعد جويد كاظم – جامعة كربلاء / كلية التربية للعلوم الانسانية  / عضواً ومشرفاً
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبادرة كلية التربية للعلوم الانسانية

بمبادرة انسانية من عمادة كلية التربية للعلوم الانسانية , قامت شعبة الخدمات في كليتنا بتوزيع ...