كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش في دراسة علمية (اثر استعمال استراتيجيتي المساجلة العلمية والكتاب المفتوح في تحصيل طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ )

 ك

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء رسالة الماجستير الموسومة ( أثر استعمال استراتيجيتي ) . في قسم العلوم التربوية والنفسية وعلى قاعة المعارف , والرسالة التي تقدمت بها الطالبة (آلاء محمد عبد راضي الشريفي) .

تهدف المناقشة الى أثر استعمال استراتيجيتي المساجلة العلمية والكتاب المفتوح في تحصيل طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ .

ناقشت الرسالة (اهمية استراتيجيات التعلم النشط في زيادة دافعية الطلبة للتعلم من خلال اعتماد استراتيجيات تدريس حديثة , اهمية استراتيجيات التعلم النشط في اعداد وتنشئة جيل قادر على مواجهة التطور المعرفي , اكساب الطالبات مهارة البحث والاستقصاء عن المعلومات , اهمية المرحلة الاعدادية بكونها مرحلة انتقالية ممهدة للمرحلة الجامعية ) .

اوصت المناقشة بعدة توصيات منها اعتماد استراتيجيتي المساجلة العلمية والكتاب المفتوح في تدريس مادة تأريخ الحضارة العربية الاسلامية , ضرورة قيام وزارة التربية بتوجيه المدرسين والمدرسات على اعتماد استراتيجيات التدريس الحديثة .

وقد تكونت اللجنة من السادة المدرجة اسماؤهم ادناه :

  1. أ.م.د. سعد جويد كاظم– جامعة كربلاء / كلية التربية للعلوم الانسانية / رئيساً
  2. أ.م.د. محمد جواد كاظم – الجامعة المستنصرية / كلية التربية / عضواً
  3. أ.م.. سرمد اسد خان – جامعة كربلاء / كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
  4. أ.د. محمود حمزة عبد الكاظم – جامعة كربلاء / كلية التربية للعلوم الانسانية  / عضواً ومشرفاً