البيان الختامي للمؤتمر العلمي الدولي الاول الذي أقامته كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة كربلاء / يوم الخميس الموافق 8/4/2021م .

  برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل ن وبأشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور حسن حبيب عزر الكريطي المحترم وتحت شعار : 

( نحو منهج علمي معرفي متجدد )

     أقامت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء مؤتمرها العلمي الدولي الاول يوم الخميس الموافق 8/4/2021م بمشاركة نخبة من باحثي الجامعات العراقية وعدد من الجامعات العربية والدولية وبناءاً على ما جاء في محاور المؤتمر من توصيات اقترحت اللجنة العلمية للمؤتمر صياغة البيان الختامي الذي جاء بالتوصيات الاتية : - 

1- ضرورة الحفاظ على سلامة اللغة العربية بوصفها لغة القران الكريم من خلال الاهتمام بالبحوث وخلوها من الاخطاء اللغوية والنحوية والاملائية مع التأكيد على ضرورة تجديد الدراسات الادبية واللغوية وفقاً للمناهج الحديثة .
2- التأكيد على دور الجامعات بالحث على الدراسات التاريخية والحضرية بجوانبها المختلفة كافة .
3- ضرورة الاهتمام بدراسة الجغرافية التطبيقية وفقاً لأحدث الاساليب والتقنيات المتاحة لما لذلك من أثر كبير في أب جودة البحوث العلمية .
4- التركيز على دراسة الابعاد التربوية والنفسية ودورها في بناء الشخصية والخيال العلمي من خلال أجراء الورش البحثية للعاملين في المؤسسات الاكاديمية .
5- السعي الجاد لرفع كافئة المحادثة والترجمة باللغة الانكليزية بوصفها لغة حية وعالمية عبر استخدام التقنيات الحديثة التي تسهم في استيعاب المتلقي مع أثراء الجانب النظري بمصادر حديثة متنوعة .
6- العمل الجاد على جعل هذا المؤتمر مؤتمراً دورياً سنوياً كونه من المؤتمرات التخصصية التي تشمل الاقسام العلمية في الكلية كافة بمختلف اختصاصاتها .
7- العمل على فتح أفاق التعاون المشترك مع الكليات المناظرة في الجامعات العراقية والدولية فيما يسهم في تعزيز التعاون العلمي البناء .

ومن الله التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته