عمران سلمان موسى الطرفي الكناني

                                               السيرة الذاتية

الاسم :-عمران سلمان موسى الطرفي الكناني

التولد :- 1951 – هندية – بابل

الحالة الاجتماعية :- متزوج

العنوان :- كربلاء – حي الإسكان

التحصيل الدراسي :- بكالوريوس آداب من جامعة بغداد –كلية الآداب / قسم الدراسات الشرقية حاصل على شهادة الماجستير في اللغة والأدب الفارسي من جامعة جواهر لعل نهرو

حاصل على شهادة الدكتوراه بدرجة امتياز من جامعة جواهر لعل نهرو في الأدب الفارسي المعاصر والمقارن  لدي خدمة وظيفية مع الخدمة الإلزامية والاحتياط 44 أربع وأربعون سنة .

حاصل على درجة أستاذ مساعد عام 2000 وحاصل على درجة أستاذ عام 2008 .

اللغات :- يتقن اللغة العربية والفارسية والانكليزية .

البحوث :- نشر عدد من البحوث في مجلة اللغات  ومجلة جامعة كربلاء وكذلك في مجلة أهل البيت اغلبها في الأدب المقارن .

الأعمال المهنية :- عضو نقابة المعلمين , عضو جمعية المترجمين , عضو جمعية الأساتذة الأكاديميين .

المناصب :- عملت في المناهج والكتب والملاك والشعبة الفنية والتخطيط والإحصاء في مديرية تربية كربلاء عملت أيضا بعد الحصول على الدكتوراه مقرر قسم اللغة الفارسية , عضو اللجنة العلمية في كلية اللغات , عضو لجنة الترقيات في كلية اللغات لخمس سنوات , عضو المكتب الاستشاري , مدير تحرير مجلة كربلاء العلمية 2007 , رئيس لجنة الترقيات العلمية جامعة كربلاء 2010-2012 ولمدة ثلاثة سنوات .

التدريس :- تدريس طلبة البكالوريوس وطلبة الماجستير وطلبة الدكتوراه في كلية اللغات جامعة بغداد وجامعة كربلاء وأشرفت على عدد كبير من طلبة الدبلوم والماجستير والدكتوراه وناقشت عدد كبير منهم تخرج على يدي عدد كثير من طلبة البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه  قسم من الطلبة الذين درسوا على يدي بدرجة أستاذ وأستاذ مساعد ومنهم معاوني عمداء وعمداء كليات .

حاليا :- أستاذ الأدب المقارن في قسم اللغة العربية / كلية التربية جامعة كربلاء لطلبة الماجستير والدكتوراه .

كتب الشكر :- عدد كثير من كتب الشكر والتقدير مع شهادات تقديرية منها من معالي وزير التعليم والبحث العلمي والسيد رئيس الجامعة والسادة العمداء ورؤساء الأقسام .