رئيس جامعة كربلاء يبحث مع وفد أمريكي تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات ومراكز…

رئيس جامعة كربلاء يبحث مع وفد أمريكي تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات ومراكز الأبحاث العالمية

بحث رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي مع وفد من باحثين وخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية، سبل تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات ومراكز الأبحاث العالمية لمواكبة التطورات العلمية.

وضم الوفد (دوغلاس أوليفنت) كبير الباحثين في دراسات الأمن القومي في مؤسسة أمريكية الجديدة، و(دينز ناتالي) كبيرة الباحثين في معهد الدراسات الإستراتيجية القومية  (INSS)، و (مايكل روبن)  ، كبير المحاضرين في وزارة الدفاع الأمريكية.

وشدد السعدي خلال اللقاء على أهمية أن تبادر الجامعات ومراكز الأبحاث إلى تمتين الشراكة بينهما في كل مجالات التعاون، بما في ذلك عقد مذكرات التفاهم في مجالات البحوث المشتركة وتطبيق برامج بحثية متقدمة .

مؤكدا ان جامعة كربلاء متجهة نحو خطى المؤسسات الأكاديمية العريقة التي تكون امتدادا معرفيا لبرامجها الغنية ولرسالتها التطويرية في رعاية البحث العلمي، وتلبية حاجات المجتمع الفكرية والمادية.

أعضاء الوفد بدورهم أشادوا بجامعة كربلاء وسعيها المتواصل للإنطاق نحو العالمية، والانفتاح على المجتمع وحاجاته ومؤسساته والمضي قدما لتطبيق سياسة الجامعة المنتجة، ودورها في إقامة المؤتمرات والندوات التي تعالج المشاكل المختلفة التي يعاني منها العراق لما تملكه من كوادر مختصة في كافة المجالات والاختصاصات.

لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :

رئيس جامعة كربلاء يبحث مع وفد أمريكي تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات ومراكز…