جامعة كربلاء تقيم جلسة حوارية عن العنف ضد المرأة

جامعة كربلاء تقيم جلسة حوارية عن العنف ضد المرأة

ضمن فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة وتحت شعار (امرأة صامدة لمستقبل خال من العنف) أقامت وحدة دراسات النوع الاجتماعي في جامعة كربلاء بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة جلسة حوارية حول تمكين النساء وتعزيز أدوارهن في التنمية للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي ،  بمشاركة الحكومة المحلية وممثل بعثة الأمم المتحدة في كربلاء (يونامي)، ونخبة من الأكاديميين .

وقال ا.م.د قيس السماك مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون الإدارية إن الجلسة تهدف إلى إيجاد سبل الكفيلة للقضاء على العنف ضد المرأة ومواجهة هذه الظاهرة المجتمعية الخطيرة ووضع الحلول العملية لهذه الظاهرة للحد من أثارها السلبية على المجتمع وتعزيز دور المرأة في التنمية للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

مبينا إن الندوة ناقشت الحد من العنف المفروض على المرأة بما لها دور أساسي في المجتمع باعتبارها اللبنة الأساسية في بنائه ابتداء من الأسرة وحتى المجتمع ككل.

وأشار السماك إلى إن الندوة وخرجت بعدة توصيات شدد المشاركون خلالها على ضرورة إعادة النظر في القوانين والتشريعات القائمة حالياً، وتضافر جهود مؤسسات الدولة لإعلاء القيم الأخلاقية، وعلى رأس هذه المؤسسات “التعليمية، وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني فئ التوعية والتعديل لمفاهيم ودور المرأة في المجتمع، وتفعيل دور الإعلام في دعم القيم الإيجابية، وتعظيم القيم المميزة والحد من ظاهرة العنف ضد المرأة. والاهتمام بدور مراكز الشباب في التوعية للشباب حول مخاطر زيادة العنف ضد المرأة.

لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :

جامعة كربلاء تقيم جلسة حوارية عن العنف ضد المرأة