الشهرستاني يدعو أساتذة الجامعات الى تقديم مقترحات لتذليل الأزمة المالية

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني أساتذة الجامعات والباحثين إلى تقديم مقترحات من شأنها ان تسهم بتذليل الأزمة ودراسات المالية التي تمر بها البلاد.

وقال الشهرستاني لدى ترؤسه  اجتماعا لهيئة الرأي ، إن  جزءاً كبير من عمل الجامعات يدفع باتجاه  خدمة المجتمع وتطويره وتنميته من خلال الوقوف على مشكلاته وتقديم الحلول الداعمة لمؤسسات الدولة لتقويم عملها وأداءها.

وأضاف الشهرستاني، أن الوضع الاقتصادي الذي يمر به البلد جراء انخفاض أسعار النفط يتطلب عملاً مشرفاً لإيجاد حلول تمكن البلاد من عبور الأزمة، داعيا أساتذة الجامعات والباحثين إلى تقديم المقترحات والدراسات التي تسهم في إيجاد حلول  ممكنة تخدم الواقع الراهن .

واكد وزير التعليم، أن الوزارة ستواصل خططها وإجراءاتها لترصين العملية التعليمية باعتبار لافتاً ان التعليم الجامعي يمثل المرتكز الأساس لدعم قطاعات الدولة بمختلف الاختصاصات المسؤولة عن تحقيق التنمية الشاملة وإعداد جيل قادر على قيادة المجتمع.

وتضم هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تعقد اجتماعاتها دوريا لمناقشة كل محاور العمل في الوزارة والجامعات العراقية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووكلاء الوزارة والمستشارين والمديرين العامين، فضلا عن رؤساء الجامعات والهيئتين والمجلس العراقي للاختصاصات الطبية.