شعبة الحسابات

مسؤولية مدير الحسابات:-


1- الإشراف على الدفاتر المحاسبية والسجلات والنماذج التي تتطلبها ضبط النظام المحاسبي الحكومي والنظام المحاسبي الموحد  بالكلية  والقيود المحاسبية  فيها واستخدامها طبقاً للدورة المستندية .
2- الإشراف على أعمال التوجيه المحاسبي وقيود العمليات وإدخالها بالحاسب الآلي والتأكد من سلامة وصحة هذه الإجراءات .
3- عمل الحسابات الختامية لحساب صندوق التعليم العالي والمكتب الاسشاري .
4- الإشراف والرقابة على إعداد الشيكات الصادرة والتأكد من مطابقتها لإجراء الصرف بالكلية .
5- التحقق من تطبيق السياسات المحاسبية في الكلية .
6- الإشراف على إجراء القيد في دفاتر حسابات الكلية مع البنوك التي تتعامل معها وضبط تلك الحسابات التي ترد من تلك البنوك وتسوية أي اختلافات بينها .
7- إعداد الحسابات الختامية والمركز المالي للكلية  في نهاية العام وإعداد تقارير بالنتائج المحققة
8- تقديم اقتراحات بشأن الكيفية التي يمكن بها تعديل أو تبسيط الإجراءات المحاسبية والدورات المستندية طبقاً لحاجات العمل وبما يضمن سلامة الإجراءات المالية وانضباطها وبما لا يخالف الإجراءات بعد الموافقة عليها .
9 – إعداد الدراسات اللازمة التي تخدم مصلحة العمل .
10- متابعة البنوك وإنشاء علاقات عمل مع إدارة البنوك ..

11- حضور الاجتماعات الدورية مع رئاسة الجامعه.

12- الاشراف على صرف الوصولات التي تقوم بها لجنة المشتريات ومتابعه ابواب التخصيص والصرف حسب الابواب.

13- مفٌاتحة الجامعة بالتخصيصات المراد تنزيلها في الحساب الخاص بالـكلية.

14- تنفيذ الموازنة التي تتعلق بالمستلزمات الخدمية والسلعية وصيانة الموجودات بعد استحصال الموافقات الأصولية.

مسؤول رواتب التدريسين:-

1-  رواتب التدريسيين

2-  برنامج صندوق التقاعد للتدريسيين

3-  تنظم كشوفات استقطاع ايجارات الدور الادارة المحلية دائرة الاملاك

4-  تنظيم كشوفات المصرف العقاري

5-  تنظيم كشف صندوق الاسكان

6-  تنظيم كشوفات ايجار الدور (فريحة)

7-  سجل اليومية

8-  ميزان المراجعة

9-  تنظيم سندات الصرف ( الحساب الجاري)

10-       تنظيم مستند قيد

11-       رواتب العقود

12-       محاسب الكلية

محاسب صندوق التعليم العالي:-

1-مسك سجل المصروفات

2- تنظيم كشف المصروفات

3-تنظيم كشف نسبة الانجاز

4-تنظيم مستندات الصرف للصناديق (التعليم العالي , الدراسة المسائية , المكتب الاستشاري )

5-تنظيم سندات القيد للصناديق (التعليم العالي , الدراسة المسائية , المكتب الاستشاري )

6-مسك سجلات المقبوضات للصناديق (التعليم العالي , الدراسة المسائية , المكتب الاستشاري )

7-مسك سجلات المدفوعات للصناديق  (التعليم العالي , الدراسة المسائية , المكتب الاستشاري )

مسوؤل المحاضرات:-

1-   تنظيم كشف المحاضرات الدراسة الصباحية و (متابعة الأوامر الإدارية الخاصة بها ) و

2-   ( متابعة الأوامر الإدارية الخاصة بالمحاضرين الخارجيين وعدم الممانعة لهم والمتعلقات الخاصة بهم)

3-  تنظيم كشف المحاضرات الدراسات العليا  و( متابعة الأوامر الإدارية الصادرة من القسم ومن المعاون العلمي )

4-  تنظيم كشف إشراف الدراسات العليا و (متابعة الأوامر الإدارية الصادرة من القسم ومن المعاون العلمي )

5-  تنظيم استمارة الايفادات

6-  تنظيم سجل السلف ( اللجان والمشتريات والصيانة)

7-   حفظ سندات الصرف ( الحساب الجاري )

8-   ارسال قوائم الرواتب الى الرئاسة

9-   طبع الاومر الإدارية الخاصة بالمحاضرات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مسؤول رواتب الموظفين:-

1-    رواتب الموظفين

2-    تنظيم كشوفات أجور اللجان ( المناقشات )

3-    تنظيم كشف الساعات الإضافية

4-    سجل الأمانات

5-    تنظيم كشوفات مخصصات طلاب الدراسات

6-    برنامج صندوق التقاعد الموظفين

7-    تنظيم كشوفات السلف المصرف ( خمسة ملايين )

8-    تنظيم كشوفات السلف المصرف ( مائة راتب )

9-    طبع الأوامر الإدارية

10-تنظيم كشوفات سجل الأمانات

مسؤول سجلات اليومية والاستاذ العام:-

1-  تنظيم سجل اليومية العامة للصندوق التعليم العالي

2-  تنظيم سجل اليومية العامة للمكتب الاستشاري

3-  تنظيم سجل اليومية العامة للدراسة المسائية

4-  تنظيم سجل الأستاذ للصندوق التعليم العالي

5-  تنظيم سجل  الأستاذ للمكتب الاستشاري

6-  تنظيم سجل  الأستاذ للدراسة المسائية

7-  تنظيم سجلات السلفة الـــــ ( 5000000) للموظفين

8-  تنظيم سجلات السلفة الــــــ (مائة راتب ) للتدريسيين

9-  توزيع منح للطلبة .

10-       مسك سجلات الرواتب الخاصة بالموظفين والتدريسين.

محاسب الدراسة المسائية :-

1-  تنظيم كشف المحاضرات الدراسة المسائية

2-   قطع وصولات الدراسة المسائية

3-  تنظيم سجل محاسبة 66/ للدراسة المسائية

4-  تنظيم صكوك الدراسة المسائية

5-  تنظيم علاوات للتدريسيين والموظفين

6-  تنظيم الترفيعات للتدريسيين والموظفين

7-  تنظيم معاملات المتقاعدين

8-  لجنة سحب الرواتب والمحاضرات للدراسة الصباحية والمسائية

9-   لجنة حوافز

10-                   لجنة توزيع منح للطلبة

11-                   متابعة إقساط الطلبة الدراسات المسائية

مسؤول  مخزن كلية التربية للعلوم الانسانية

1-   متابعة المشتريات لتعزيز الرصيد المخزني من المواد المخزنية.

2-   المصادقة على عدم توفر المواد اللازم شراؤها في الاسواق.

3-   تجهيز الاقسام بكافة ما يحتاجونه  وما هو متوفر في المخزن.

4-   ادامة السجلات المخزنية (سجل محاسبة /13)الخاص بالموجودات الثابتة (اثاث – كهربائيات).

5-   العمل بمستندات الادخال والاخراج المخزني (محاسبة/70)سجل ادخال مخزني (ومحاسبة /71) سجل اخراج مخزني.

6-   متابعة المواد المعادة الى المخزن ولعدم الاستفادة منها بموجب مستند اعادة المواد .

7-   متابعة المواد المستهلكة  والتالفة وابلاغ لجنة الصيانة حول امكانية اصلاح ما يمكن اصلاحه.

8-   العمل بقاعدة البيانات الخاصة بالمواد المخزنية .

9-   متابعة جرد الغرف وما موجود فيها من مواد كهربائية واثاث .

10-  جرد المواد المخزنية بصورة مستمرة ومطابقتها مع اقسام الكلية.

11-  العمل بالجرد السنوي في نهاية السنة المالية.

12 -العمل بالكارتات الخاصة بالقرطاسية ومواد التنظيف

امين الصندوق

1ـ امين صندوق الحساب الجاري والعمل على قطع وصولات و العمل على القبض والايداع والسحب

2ـ امين صندوق التعليم العالي والعمل على قطع وصولات والعمل على القبض والايداع والسحب

3ـ امين صندوق المكتب الاستشاري والعمل على قطع وصولات و العمل على القبض والايداع والسحب

4ـ امين صندوق الدراسة المسائية والعمل على تنظيم الصكوك الخاصة بالطلبة للدراسة المسائية والإيداع والسحب

5ـ تنظيم كشوفات الاجير اليومي

6ـ تنظيم كشوفات الدراسة المسائية

7ـ تنظيم كشوفات منحة الطلبة (3000) طالب

8ـ تنظيم معاملات السلف واعداد الكشوفات الخاصة بها

9ـ تنظيم سجل يومية الصندوق محاسبة 66 للحساب الجاري

10ـ تنظيم سجل يومية الصندوق محاسبة 66 للتعليم العالي

11ـ تنظيم سجل يومية الصندوق محاسبة 66 للمكتب الاستشاري

12ـ العمل في لجنة الصرف للرواتب وكافة المحاضرات

13ـ العمل على توزيع مبالغ منحة الطلبة للدراسة الاولية

14ـ العمل على تنظيم الصكوك الخاصة بالحسابات ( الحساب الجاري / المكتب الستشاري / التعليم العالي / الدراسة المسائية )

15ـ عضو في لجنة المشتريات