الرئيسية » شعبة الحاسبة الالكترونية

شعبة الحاسبة الالكترونية

تأسست وحدة الحاسبة عام 2008 وحملت الوحدة على عاتقها رفد اقسام الكلية بأحدث التقنيات لمساعدة طلبتنا الاعزاء في التواصل مع التطور العلمي الحاصل في عالمنا اليوم .

حيث ان الطالب في كلية التربية للعلوم الانسانية مطالب بمادة الحاسبة الالكترونية للمرحلتين الاولى والثانية يدرس فيها بعض المواد التي ستساعده في المستقبل القريب في مجال التدريس او الدراسات العليا. كادر وحدة الحاسبة يتألف من كادر شاب كفوء من مهندسي حاسبات و برمجيات والذين يمتلكون خبرة ممتازة في مجال الحاسبة الالكترونية.

الرؤية

تؤدي شعبة الحاسبة الالكترونية دورها كشعبة أكاديمية وفنية تعمل على تدريب الطلبة على المناهج المقررة لهم وتقوم بتوفير خدمات مبتكرة لتكنلوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تحقيق تطلعات الكلية والجامعة والمجتمع.

 الرسالة

الالتزام بمواكبة وتوفير متطلبات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الانشطة في مجال الحوسبة الاكاديمية لخلق قاعدة عمل واسعة تقع على عاتقها مسؤولية النهوض بواقع تكنلوجيا المعلومات للتطوير والتدريب والبحث والتشاور بناءً على أسس الجودة.

الأهداف

  • تقديم خدمات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات في الكلية لتطوير البرمجيات وتطبيق التقنيات الجديدة وتنفيذها ولزيادة كفاءة وخبرات العاملين في تكنلوجيا المعلومات والاتصالات في المجتمع.
  • السعي الى تخطيط وتنفيذ البنية التحتية المعلوماتية خاصة بالكلية وتطويرها.
  • التعاون مع الاقسام العلمية ورفدها بخدمات وتقنيات المعلوماتية ضمن المشاريع الريادية والخدمات المجتمعية.
  • تطوير خبرات المنتسبين في دوائر الدولة في مجال المعلوماتية والاتصالات، من خلال إقامة الدورات أو المؤتمرات أو الحلقات النقاشية.
  • مكننة الاعمال المكتبية والمحاسبية لزيادة الدقة وتقليل الجهد والوقت من خلال البرمجيات.

وتتطلع شعبة الحاسبة الالكترونية الى تشكيل وحدات ضمن الشعبة وكما يلي:

وحدة الانترنت

تعتبر وحدة الانترنت من أكثر الوحدات تواصلا مع جميع أقسام وشعب الكلية وسيقع على عاتقها مسؤولية متابعة وتوفير خدمة الانترنت ومعالجة جميع أنواع المشاكل التقنية والفنية والبرمجية لكافة أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها في الكلية، يجب أن تحتوي على كادر هندسي ذو مهنية مميزة يعملون على توفير كافة الحلول للمشاكل العالقة والحيلولة دون وجود عوائق أمام الموظفين من اجل ديمومة واستمرار العطاء والعمل الفني والإداري في الكلية.

وحدة صيانة الحاسبات / مركز الحاسبة الالكترونية

تعتبر وحدة صيانة الحاسبات من الوحدات المهمة لأنها ستأخذ على عاتقها تصليح وصيانة الحاسبات والأجهزة الملحقة بها في الوحدات والأقسام العلمية

مختبرات الحاسبات والوسائط المتعددة

لمختبرات الحاسبات الأهمية الكبيرة لتوفير بيئة علمية تسمح للطلبة او المنتسبين تلقي التدريبات على مختلف الأنظمة او التطبيقات وتطبيقها مباشرة. وتحتوي مختبرات الشعبة على 180 جهاز حاسبة محمولة موزع على قاعتين مجهزة بالسبورات الالكترونية للتعليم التفاعلي. اما مختبر الوسائط المتعددة فيعتبر من ضمن الوسائل التعليمية التي تعد أهم ما يحتاجه القائم بالعملية التعليمية لما لها من أهمية في زيادة كم المعلومات التي يتلقاها المتعلم في اقل مدة زمنية إضافة إلى ترسيخ المعلومات لأطول فترة عند المتلقين ويحتوي على 40 كمبيوتر منضدي إضافة الى ستوديو متكامل من كاميرات واضاءة.

مدير شعبة الحاسبة

 السيرة الذاتية…..

%d مدونون معجبون بهذه: