إطلاق حملات على وسائل التواصل الاجتماعي تستهدف السياح المسلمين عالميًا.
تنظيم معارض سياحية دولية للترويج لكربلاء كمركز للسياحة الدينية المستدامة.
استخدام الإعلام الرقمي
إنتاج أفلام وثائقية عن تاريخ وتراث كربلاء تبث عبر منصات عالمية.
إنشاء قناة يوتيوب مخصصة للسياحة في كربلاء تضم محتوى تثقيفي وترفيهي.
خلاصة
تعتمد السياحة المستدامة في كربلاء على مزيج من التخطيط البيئي، الابتكار التكنولوجي، وتمكين المجتمع المحلي. تنفيذ هذه المحاور سيساعد في الحفاظ على هوية المدينة وتعزيز دورها كوجهة سياحية دينية عالمية، دون الإضرار بالموارد الطبيعية أو الثقافية.
المصادر:
خليل إبراهيم المشهداني، اثر التحضر في تطوير المواقع السياحية في مدينة كربلاء، رسالة ماجستير، كلية تربية ابن رشد، جامعة بغدادن2020.
زهراء محمد جاسم الطائي، تنمية السياحة العلاجية في منطقة عين التمر، رسالة ماجستير، كلية تربية ابن رشد، جامعة بغداد، 2005،
حبيب الله محمد التركستاني، السوق السياحي والافاق المستقبلية للسياحة في المملكة، ورقة عمل مقدمة للقاء السنوي الرابع عشر لجمعية الاقتصاد السعودية، 2005،