تسعى الشعبة إلى بناء نظام فعال لضمان الجودة في الكلية ونشر ثقافة الجودة والاعتماد بين جميع العاملين في الكلية، وترسيخ ثقافة التقييم الذاتي والتطوير والتحسين المستمر لأداء الكلية انطلاقاً من رسالة الكلية واستنادا لمعايير ضمان الجودة التي تم اعتمادها بهذا الخصوص.

السيرة الذاتية لمدير الشعبة

الاسم الرباعي واللقب: هدى سعيد مهدي احمد الشهرستاني.
التولد: كربلاء/1985م.
مكان العمل: جامعة كربلاء- كلية التربية للعلوم الإنسانية.
الايميل الرسمي: huda.s@uokerbala.edu.iq
التحصيل الدراسي: دكتوراه.
اللقب العلمي: مدرس دكتور.
التخصص العام: تاريخ إسلامي.
التخصص الدقيق: اقتصاد إسلامي
 
عنوان اطروحة الدكتوراه: تاريخ ملكية الأرض في شبه الجزيرة العربية حتى نهاية العصر الاموي، من جامعة كربلاء-كلية التربية للعلوم الانسانية وتمت المناقشة سنة 2017 بتقدير جيد جدا عالي.
عنوان رسالة الماجستير: الاوضاع الاقتصادية في امارة الموصل في العصر السلجوقي من جامعة كربلاء- كلية التربية للعلوم الانسانية وتمت المناقشة سنة 2012 م بتقدير امتياز.
البحوث المنجزة
  1. النشاط التجاري في امارة الموصل في العصر السلجوقي
  2. الوظيفة الجهادية للمال في القرآن الكريم (بحث مشترك).
  3. المعارف الاقتصادية في كتاب مفاتيح العلوم للخوارزمي (بحث مشترك).
  4. محمد مهدي الشهرستاني وجهوده العلمية والعمرانية في مدينة كربلاء (1717-1801م).
  5. الهجمات الإرهابية وتأثيرها السلم المجتمعي (الزيارة الاربعينية إنموذجا) (بحث مشترك).
  6. السلم المجتمعي في فكر الامام الحسن المجتبى عليه السلام (بحث مشترك).
الكتب
بغية النبلاء في تراجم اعيان حوزة كربلاء- 5 أجزاء.
 
الاعمال
  • باحث ومحقق في مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية لمدة 3 سنوات.
  • مسؤولة وحدة زيارة الأربعين في مركز كربلاء للدراسات والبحوث لمدة سنتين.
  • مسؤولة وحدة التوظيف والتدريب والتأهيل في جامعة كربلاء-كلية التربية للعلوم الانسانية.
  • مسؤولة شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي حاليا.
1-تسعى الشعبة إلى نشر ثقافة الجودة وتحقيق متطلبات الحصول على الاعتماد بنوعيه المؤسسي والبرامجي للجامعة وكلياتها وبرامجها الاكاديمية المختلفة لتمكين الجامعة من الاستمرار في اداء رسالتها وتحقيق اهدافها.
2- اقامة الدورات والورش للمساهمة في تعريف العاملين في الكلية بأهمية الاعتماد وكيفية تطبيقه.
2-رسم خطة وسياسة واضحة للحصول على الاعتماد بنوعيه المؤسسي والبرامجي مع اشراك جميع منتسبي الكلية.
3- العمل على تطبيق معايير الاعتماد المقدمة من قبل الوزارة وكتابة تقرير التقييم الذاتي للكلية.
4- العمل على تجميع نتائج دراسات التقييم الذاتي وتحليلها وبيان الإيجابيات والسلبيات وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها.
5- انشاء دليل التوصيف الوظيفي الخاص بالكلية.
6- تقويم الأداء في الكلية والقيام بما يلزم للوقوف على مستوى الأداء ومدى جودته من خلال تعريف المنتسبين بأهمية تقييم الأداء والوقوف على كل ما من شأنه رفع درجات التقييم.
7- الإجابة على كافة استفسارات الكلية والأقسام العلمية والشعب فيما يتعلق بتقويم الأداء وذلك لتطبيق معايير الجودة في الأقسام والشعب.
8- الاطلاع على البريد الوارد للشعبة وإحالته إلى الاقسام المتخصصة والشعب في الكلية.
9- العمل والإجابة على جميع ما يخص اعتماد المختبرات في الكلية.
10- أي مهام أخرى تكلف بها من الجامعة لدعم عملية تقويم الأداء الجامعي.

أن تصبح شعبة ضمان الجودة وتقييم الأداء مرجعًا رئيسيًا لتعزيز معايير الجودة وتحقيق التميز الأكاديمي والإداري في الكلية.

دعم وتطوير الأداء الأكاديمي والإداري من خلال نشر ثقافة الجودة، تعزيز الشفافية، وتحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي.

1. تعزيز ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة.
2. تحسين نظام تقييم الأداء بما يتوافق مع المعايير الدولية.
3. ضمان تحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي الوطنية والدولية.
4. تطوير برامج تدريبية مستدامة لأعضاء هيئة التدريس والإداريين.
5. دعم البحث العلمي المرتبط بتحسين الجودة.

شارك هذا الموضوع: