أ.م سرمد أسدخان محسن الدعمي
- التولد / كربلاء 1979
- الحالة الاجتماعية / متزوج و لديه ولد واحد
- مهنة الزوجة / استاذ جامعي ، جامعة كربلاء
- رقم الهاتف / 07706047766
07806047766
- التحصيل الدراسي:
- بكلوريوس تاريخ ( عام 2007) التقدير ( جيد جدا )
- الماجستير / طرائق تدريس ، ( عام 2012) التقدير ( جيد جدا ) ، ( عنوان الرسالة : اثر استعمال الخرائط الزمنية في تدريس مادة التاريخ لدى طلاب الصف الثاني المتوسط )
- المناصب الادارية :
- مقرر قسم العلوم التربوية و النفسية عام 2015
- معاون مدير قسم الاقسام الداخلية / جامعة كربلاء
- ممثل تدريسيي كلية التربية للعوم الانسانية في نقابة الأكاديميين العراقيين من عام 2018 حتى عام 2021
- مدير شعبة الدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الانسانية
- مقرر قسم العلوم التربوية والنفسية
–عدد كتب الشكر والتقدير:
( 18 ) كتاب شكر و تقدير
– اللجان :
– عضوية لجنة تقويم الاداء التدريسي بالقسم
– عضوية اللجنة الامتحانية للدراسات الاولية في القسم
– عضوية لجنة التصنيف الوطني
– رئيس لجنة السفرات العلمية بالقسم
– عضوية لجنة الارشاد الطلابي
-عضوية اللجنة الامتحانية للدراسات العليا
– عضوية لجنة متابعة شؤون الطلبة
– عضوية لجنة الاعتراضات على الامتحانات المركزية في كلية التربية للعلوم الانسانية
– عضوية مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية
-عضوية لجنة السمنر لاقرار عناوين طلبة الدراسات العليا للعام 2020 – 2021
- البحوث المنشورة :
البحث الاول/ مدى امتلاك تدريسي قسم التاريخ لمهاره استثارة الدافعية من وجهه نظر الطلبة.
البحث الثاني / مدى امتلاك تدريسيين قسم التاريخ في كليه التربية للعلوم الانسانية في جامعه كربلاء لمهاره الاسئلة الصفية من وجهه نظر الطلبة
البحث الثالث / مدى تاثيرالاختبارات الالكترونية، المستخدمة مقارنة بالاعتيادية
البحث عن رابع /المناخ الاسري وعلاقته بالصحة النفسية لدى طلبه جامعه كربلاء
البحث الخامس / مستوى الاداء التدريسي لمدرسين ماده التاريخ في المرحلة المتوسطة
البحث السادس/ مستوى الاداء التدريسي لمدرسي ماده التاريخ في المرحلة المتوسطة من وجهه نظر مديريهم
البحث السابع/ التدريس الفعال لدى تدريسيي قسم التاريخ من وجهه نظر الطلبة
البحث الثامن / مدى امتلاك تدريسي قسم التاريخ لمهارات التفكير التاملي من وجهه نظر طلبتهم.
البحث التاسع / اتجاهات تدريسيي كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعه كربلاء نحو التعليم الالكتروني
البحث العاشر/ مدى امتلاك مدرسي التاريخ لمهارات التفكير الناقد في المدارس المتوسطة من وجهه نظرهم.
البحث الحادي عشر/ المشكلات التي تواجه المدرسين والمدرسات عند تدريس المواد الاجتماعية للصف الاول المتوسط من وجهه نظرهم في مديريه تربيه محافظه كربلاء المقدسة المركز.
البحث الثاني عشر / اتجاهات تدريسي كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعه كربلاء نحو التعليم الالكتروني.
البحث الثالث عشر /ابرز مشكلات التعليم الالكتروني التي تواجه تدريسي كلية التربية للعلوم الانسانية من وجهة نظرهم
البحث الرابع عشر/ مدى ممارسة تدريسيي قسم التاريخ لمهارة التقويم البديل من وجهه نظر طلبتهم
البحث الخامس عشر/ مدى امتلاك تدريسيي قسم التاريخ لمهارة التفكير التوليدي من وجهة نظر الطلبة
البحث السادس عشر/ ابرز الصعوبات التي تواجه تطبيق التعليم الالكتروني لدى تدريسيين قسم التاريخ في مدة حظر التجوال و انتشار وباء جائحة كورونا.
البحث السابع عشر /جودة اداء تدريسيي قسم التاريخ وعلاقته بتوظيف التعليم الالكتروني
البحث الثامن عشر /تقويم الاداء المهني لتدريسيي قسم التاريخ وعلاقته بتوظيف المستحدثات التكنولوجية من وجهة نظرهم
– الاشراف على رسائل الماجستير :
– اولا/ جودة اداء تدريسي قسم التاريخ وعلاقتها بتوظيف المستحدثات التكنولوجية من وجهه نظر الطلبة.
– ثانيا /تحليل محتوى كتاب التاريخ للصف الرابع الادبي وفق معايير NCSS للدراسات الاجتماعية.
– ثالثا / الصعوبات التي تواجه تدريسي وطلبة قسم التاريخ في تطبيق منصات التعليم الالكتروني
– رابعا / مستوى الوعي التاريخي وعلاقته بالتفكير المتشعب لدى طلبة قسم التاريخ.
–المواد التي قام بتدريسها :
-المادة الاولى / مادة اسس التربية والتعليم
– المادة الثانية/ الادارة والاشراف في التعليم الثانوي.
-المادة الثالثة / الارشاد والتوجيه في العملية التربوية.
-المادة الرابعة/ التعليم المستمر
-المادة الخامسة / تعليم الكبار
– المادة السادسة / التربية البيئية
-المادة السابعة / القياس والتقويم.
-المادة الثامنة / طرائق التدريس