مقرر قسم العلوم التربوية والنفسية

أ.م سرمد أسدخان محسن الدعمي

  • التولد / كربلاء 1979
  • الحالة الاجتماعية / متزوج و لديه ولد واحد
  • مهنة الزوجة / استاذ جامعي ، جامعة كربلاء 
  • رقم الهاتف /   07706047766

                  07806047766

  • التحصيل الدراسي:
  • بكلوريوس تاريخ ( عام 2007) التقدير ( جيد جدا )
  • الماجستير / طرائق تدريس ، ( عام 2012) التقدير ( جيد جدا ) ، ( عنوان الرسالة : اثر استعمال الخرائط الزمنية  في تدريس مادة التاريخ لدى طلاب الصف الثاني المتوسط )
  • المناصب الادارية :
  • مقرر قسم العلوم التربوية و النفسية عام 2015
  • معاون مدير قسم الاقسام الداخلية / جامعة كربلاء
  • ممثل تدريسيي كلية التربية للعوم الانسانية في نقابة الأكاديميين العراقيين من عام 2018 حتى عام 2021
  • مدير شعبة الدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الانسانية
  • مقرر قسم العلوم التربوية والنفسية

عدد كتب الشكر والتقدير:

   ( 18  ) كتاب شكر و تقدير

اللجان :

   – عضوية لجنة تقويم الاداء التدريسي بالقسم

– عضوية اللجنة الامتحانية للدراسات الاولية في القسم

–  عضوية لجنة التصنيف الوطني

– رئيس لجنة السفرات العلمية بالقسم

– عضوية لجنة الارشاد الطلابي

-عضوية اللجنة الامتحانية للدراسات العليا

– عضوية لجنة متابعة شؤون الطلبة

– عضوية لجنة الاعتراضات على الامتحانات المركزية في كلية التربية للعلوم الانسانية

– عضوية مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية

-عضوية لجنة السمنر لاقرار عناوين طلبة الدراسات العليا للعام 2020 – 2021

  • البحوث المنشورة :

البحث الاول/ مدى امتلاك تدريسي قسم التاريخ لمهاره استثارة الدافعية من وجهه نظر الطلبة.

البحث الثاني / مدى امتلاك تدريسيين قسم التاريخ في كليه التربية للعلوم الانسانية في جامعه كربلاء لمهاره الاسئلة الصفية من وجهه نظر الطلبة

البحث الثالث / مدى تاثيرالاختبارات  الالكترونية،  المستخدمة مقارنة بالاعتيادية

البحث عن رابع /المناخ الاسري وعلاقته بالصحة النفسية لدى طلبه جامعه كربلاء

البحث الخامس / مستوى الاداء التدريسي لمدرسين ماده التاريخ في المرحلة المتوسطة

البحث السادس/   مستوى الاداء التدريسي لمدرسي ماده التاريخ في المرحلة المتوسطة من وجهه نظر مديريهم

البحث السابع/  التدريس الفعال لدى تدريسيي قسم التاريخ من وجهه نظر الطلبة

البحث الثامن / مدى امتلاك تدريسي قسم التاريخ لمهارات التفكير التاملي من وجهه نظر طلبتهم.

البحث التاسع  / اتجاهات تدريسيي كلية التربية  للعلوم الانسانية في جامعه كربلاء نحو التعليم الالكتروني

البحث العاشر/ مدى امتلاك مدرسي التاريخ لمهارات التفكير الناقد في المدارس المتوسطة من وجهه نظرهم.

البحث الحادي عشر/ المشكلات التي تواجه المدرسين والمدرسات عند تدريس المواد الاجتماعية للصف الاول المتوسط من وجهه نظرهم في مديريه تربيه محافظه كربلاء المقدسة المركز.

البحث الثاني عشر / اتجاهات تدريسي كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعه كربلاء نحو التعليم الالكتروني.

 البحث الثالث عشر /ابرز مشكلات التعليم الالكتروني التي تواجه تدريسي كلية التربية للعلوم الانسانية من وجهة نظرهم

البحث الرابع عشر/  مدى ممارسة تدريسيي قسم التاريخ لمهارة التقويم البديل من وجهه نظر طلبتهم

 البحث الخامس  عشر/ مدى امتلاك تدريسيي قسم التاريخ  لمهارة التفكير التوليدي من وجهة نظر الطلبة

البحث السادس عشر/  ابرز الصعوبات التي تواجه  تطبيق التعليم الالكتروني لدى تدريسيين قسم التاريخ في مدة حظر التجوال و انتشار وباء جائحة كورونا.

البحث السابع عشر /جودة اداء تدريسيي قسم التاريخ وعلاقته بتوظيف التعليم الالكتروني

البحث الثامن عشر /تقويم الاداء المهني لتدريسيي قسم التاريخ وعلاقته بتوظيف المستحدثات التكنولوجية من وجهة نظرهم

الاشراف على رسائل الماجستير :

 – اولا/ جودة اداء تدريسي قسم التاريخ وعلاقتها بتوظيف المستحدثات التكنولوجية من وجهه نظر الطلبة.

– ثانيا /تحليل محتوى كتاب التاريخ للصف الرابع الادبي وفق معايير  NCSS للدراسات الاجتماعية.

–  ثالثا / الصعوبات التي تواجه تدريسي وطلبة قسم التاريخ في تطبيق منصات التعليم الالكتروني

– رابعا / مستوى الوعي التاريخي وعلاقته بالتفكير المتشعب لدى طلبة قسم التاريخ.

المواد التي قام بتدريسها :

-المادة الاولى / مادة اسس التربية والتعليم

– المادة الثانية/  الادارة والاشراف في التعليم الثانوي.

-المادة الثالثة / الارشاد والتوجيه في العملية التربوية.

 -المادة الرابعة/ التعليم المستمر

 -المادة الخامسة /  تعليم الكبار

– المادة السادسة / التربية البيئية

-المادة السابعة / القياس والتقويم.

-المادة الثامنة /  طرائق التدريس