أسئلة شائعة

أسئلة شائعة

س/ لماذا لا نجعل من الجامعة مكان منتج متفاعل مع متطلبات المجتمع وحركته ، من خلال إقامة ورش انتاجية في مجالات تخصص الكليات وفرعها ، وليس الاقتصار على واردات المسائي

س/ فتح باب الاستثمار من أجل بناء منشئات ترفيهية واقتصادية ، تفتح بعد انتهاء الدوام الرسمي كالترفيهية والعطل ، أما الاقتصادية فتفح مع دوام الجامعة . مقابل ايجار تحصل عليه الجامعة .

س/ توظيف الطلبة في بعض منشئات الجامعة على اساس اجور الساعة في بعض اعمال الجامعة ، كزراعة الحدائق وبعض الاعمال الخفيفة لرفع عن كاهل عوائلهم .وهذا معمول به في كل جامعات العالمية .

س/ السعي لا قامة  المعارض المحلية وخاصة الكربلائية من الحرفيين والمكتبيين والسيارات وكل من يمتلك حرفة متوسطة ، مقابل اموال ايجارات لتلك المعارض ، وفي نفس الوقت قد تم تفاعل المجتمع مع الجامعة .

س/ فتح باب لكل من تمتلك مهنة من الطالبات  وإبداعاتهن من عمل لهن سوق لعرض تلك الإنتاجات وبيعها مقابل استقطاع مبلغ رمزي منهن ، لتكفل مصاريفهن والتقليل الضغط عن أسرهنَّ

س/ اعطاء بعض مشاريع الخفية من الجامعة لكم من الطلاب من أجل مساعدهم ماليا على أن يكون الاشراف من قبل     الجامعة .    

س/ الاستفادة من خبرات الجامعات العالمية في الادارة والنفقات والايرادات ، وفتح القبول للطلاب الغير عراقيين لتكملة الدراسة في جامعتنا مقابل مبلغ من المال في العملة الصعبة .

س/ على الجامعة أن توسع من القبول على النفقة الخاصة وتقلل بشكل كبير من التعليم المجاني على سبيل المثال واحد أو اثنين في كل وجبة من الطلبة المجان ويجب أن يكون طالب المجان من الاؤائل تحديدا . وغلق كافة الامتيازات وقنوات القبول . لتكون الجامعة منتجة , وهو معمول به في كافة دول العالم .

 

الاستاذة  الدكتورة : انتصار لطيف حسن السبتي

                كلية التربية / قسم التاريخ