خلال الاحتفال السنوي لتأسيس جامعة الكوفة

الشهرستاني يؤكد المضي  بخطط تحول الجامعات الى جامعات منتجة ويفتتح معملا للصناعات الغذائية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، ان الوزارة ماضية في خططها لتحويل الجامعات الى جامعات منتجة ومراكز استقطاب مجتمعي.

وقال وزير التعليم  خلال الاحتفال السنوي بالذكرى الـ29 لتأسيس جامعة الكوفة، إن السنوات الماضية شهدت توافد أعداد كبيرة من الطلبة للدراسة في جامعة الكوفة التي حققت تطورات كبيرة في الصعد كافة، فضلا عن حصولها على كرسي اليونسكو لحوار الأديان، مؤكدا سعي الوزارة الى تطوير مخرجات الجامعة  لتكون ملبية لحاجات المجتمع وسوق العمل.


وأشار إلى أن الجامعات في العراق تشكل منظومة معرفية لبناء اجيال جديدة قادرة على قيادة المجتمع، موضحا أن الوزارة حريصة على وضع مخرجات التعليم العالي ضمن المسارات التي تتولى بناء وأعمار وتطوير الحياة العراقية.

وافتتح وزير التعليم العالي معملا للصناعات الغذائية متخصصا بانتاج معجون الطماطة بكلية الزراعة في جامعة الكوفة، فضلا عن معرض للنتاجات العلمية لكليات الجامعة ضمت انموذجات علمية صنعها أساتذة وطلبة الجامعة.


من جانبه قال رئيس جامعة الكوفة الدكتور عقيل عبد ياسين، إن الجامعة كانت السباقة في الحصول على التصنيفات العالمية، وتقديم خدماتها المجتمعية من خلال البحوث والدراسات التي لها علاقة مباشرة في حياة المواطنين.

وأضاف أن جامعة الكوفة وقعت العديد من الاتفاقيات مع جامعات أمريكية لتعزيز التعاون الثقافي والعلمي وتطبيق برنامج التوأمة وإقامة الدورات التطويرية لملاكاتها التدريسية.