تدريسي في جامعة بابل يصدر كتابا عن التنمية المهنية للكفاءات التعليمية

صدر للتدريسي في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل الدكتور محمد حميد المسعودي كتابا مشتركا مع الدكتورة هناء عبد الكريم في  وزارة التربية والدكتور سعيد الاسدي في جامعة ويلز البريطانية، عن التنمية المهنية القائمة على الكفاءات والكفايات التعليمية.

وتضمن الكتاب الذي جاء بـ (176) صفحة تحديد معالم التنمية المهنية للمعلم ومدير المدرسة والمشرف التي يتحلون بها في مضمار التعليم وما يدور من معلومات ومهارات وكفايات تعليمية كطلبة المتعلمين لتحقيق الاهداف والمخرجات التعليمية في مجال التربية والتعليم في العراق والوطن العربي الكبير بشكل عام. 

 وتناول الكتاب، الرؤى المعاصرة للكفاءة المهنية والاتجاهات المعاصرة حول سياسة قبول الطلبة ونظام الدراسة وبرامجها في كليات التربية, والكفاءات المهنية للمعلمين وبداية حركة أعداد المعلمين القائمة على الكفاءات التعليمية والعوامل التي ساعدت على انتشارها .

واستعرض الكتاب في فصوله مهام وكفايات المشرف الاختصاصي التربوي والمقومات الأساسية لنجاحه وأنواع الأشراف وأهدافه ومهامه وأساليبه .

The post تدريسي في جامعة بابل يصدر كتابا عن التنمية المهنية للكفاءات التعليمية appeared first on وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |Ministry of higher education and scientific research.

لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :

تدريسي في جامعة بابل يصدر كتابا عن التنمية المهنية للكفاءات التعليمية