ناقشت رسالة الماجستير في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية، فاعلية برنامج تعليمي يستند إلى نظرية العبء المعرفي لتنمية مهارة حل المشكلات لذوي صعوبات التعلم، للطالب إسلام عامر عجاج .
وبينت الرسالة، ان التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات يعانون من ضعف واضح في حل المشكلات لا سيما الرياضية منها، وأن البرنامج المستند إلى نظرية العبء المعرفي ذو فاعلية في رفع مستوى حل المشكلات لديهم.
واوصت الرسالة، بإعداد المناهج إلى إثراء كتب الرياضيات في المرحلة الابتدائية بالأشكال والصور والرموز التي تقلل من العبء المعرفي وإمكانية توظيف البرنامج المعد في الرسالة من أجل التعليم والتدريب على مهارة حل المشكلات.
The post رسالة ماجستير في الجامعة المستنصرية تناقش برنامج تعليمي يستند لنظرية العبء المعرفي وتنمية مهارة ذوي صعوبات التعلم appeared first on وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |Ministry of higher education and scientific research.
لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :
رسالة ماجستير في الجامعة المستنصرية تناقش برنامج تعليمي يستند لنظرية العبء…