ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة تكريت، فاعلية برنامج تربوي في خفض التلكؤ الأكاديمي وتنمية الثقة بالنفس لدى طلبة المرحلة الإعدادية، للطالبة رقية خلف عباد.
وتهدف الأطروحة, إلى بناء مقاييس التلكؤ الأكاديمي والثقة بالنفس لدى طلبة المرحلة الإعدادية، وبناء برنامج تربوي لخفض التلكؤ الأكاديمي وتنمية الثقة بالنفس لدى الطلبة، والتعرف على فاعلية البرنامج التربوي في خفض التلكؤ الأكاديمي .
وتوصلت الأطروحة، إلى أن بالإمكان خفض التلكؤ الأكاديمي باستعمال البرامج التربوية وتنمية الثقة بالنفس فالثقة بالنفس هي سمة من السمات القابلــة للتنمية شأنها شأن السمـــات الأخرى.
وبينت الدراسة، فاعليــة البرنامج التربوي المستعمل، وإمكانية خفض التلكؤ الأكاديمي وتنمية الثقة بالنفس، وإن استجابة أفراد العينة لمضــمون البرنامج التربـــوي كانت ايجابيـــة.
The post أطروحة دكتوراه في جامعة تكريت عن فاعلية برنامج تربوي لتنمية الثقة بالنفس appeared first on وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |Ministry of higher education and scientific research.
لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :
أطروحة دكتوراه في جامعة تكريت عن فاعلية برنامج تربوي لتنمية الثقة بالنفس