ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية، فاعلية برنامج تعليمي يستند إلى نظرية العبء المعرفي لتنمية مهارة حل المشكلات لذوي صعوبات التعلم، للطالب إسلام عامر عجاج.
وبينت الرسالة، ان التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات يعانون من ضعف واضح في حل المشكلات لا سيما الرياضية منها، حيث أن البرنامج المستند إلى نظرية العبء المعرفي ذو فاعلية في رفع مستوى حل المشكلات لديهم.
وأوصت الرسالة، بدعوة المكلفين بإعداد المناهج إلى إثراء كتب الرياضيات في المرحلة الابتدائية بالأشكال والصور والرموز التي تقلل من العبء المعرفي، كذلك إمكانية توظيف البرنامج المعد في الرسالة من أجل التعليم والتدريب على مهارة حل المشكلات.
The post الجامعة المستنصرية: تناقش رسالة ماجستير عن نظرية العبء المعرفي لذوي صعوبات التعلم appeared first on وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |Ministry of higher education and scientific research.
لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :
الجامعة المستنصرية: تناقش رسالة ماجستير عن نظرية العبء المعرفي لذوي صعوبات التعلم