الرئيسية » مناقشات » الوعي التكنلوجي وعلاقته بمهارات التعلم الذاتي لدى طلبة قسم التاريخ من وجهة نظرهم

الوعي التكنلوجي وعلاقته بمهارات التعلم الذاتي لدى طلبة قسم التاريخ من وجهة نظرهم

مناقشة رسالة ماجستير..
نوقشت صباح اليوم الاثنين الموافق 5-12 – 2022 وعلى قاعة ( ال معارف ) بكلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء رسالة ماجستير في قسم التاريخ / فرع طرائق تدريس التاريخ ، للطالب ( علي رعد محمد ) عن رسالته الموسومة بـ (الوعي التكنلوجي وعلاقته بمهارات التعلم الذاتي لدى طلبة قسم التاريخ من وجهة نظرهم )
وتألفت الجنة العلمية للمناقشة من السادة المدرجة اسماؤهم ادناه :
1-أ.د سعد جويد كاظم / جامعة كربلاء – كلية التربية للعلوم الانسانية / رئيساً
2- أ.د احمد هاشم محمد/ جامعة بغداد – كلية التربية للبنات / عضواً
3- أ.م.د سعد جميل رحيم/ جامعة كربلاء- كلية التربية للعلوم الصرفة / عضواً
4- أ.د علي تركي شاكر / جامعة كربلاء – كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً ومشرفاً .
-مشكلة البحث تمثلت بالإجابة عن ثلاثة اسئلة رئيسة ( ما مدى توافر الوعي التكنلوجي لدى طلبة قسم التاريخ؟ – ما مدى توافر مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة قسم التاريخ ؟- ما علاقة الوعي التكنلوجي لدى طلبة قسم التاريخ بمهارات التعلم الذاتي ؟)
ويهدف البحث الى التعرف على مستوى الوعي التكنلوجي وعلاقته بمهارات التعلم الذاتي لدى طلبة قسم التاريخ من وجهة نظرهم ، وقد استعمل الباحث المنهج الوصفي (الارتباطي) .
وتكون مجتمع البحث من جميع طلبة كليات التربية قسم التاريخ – الدراسة الصباحية في جامعات (بابل والقادسية وكربلاء ) والبالغ عددهم (1215) طالباً وطالبة ، وقد بلغ حجم عينة البحث (241) طالباً وطالبة تم اختيارهم بالطريقة القصدية من قسم التاريخ كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء ، وكانت اداة البحث المستخدمة (الاستبانة).

  • ومن اهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة : “امتلاك طلبة قسم التاريخ الوعي التكنلوجي بمستوى عالٍ ومرتفع نتيجة الوضع الراهن بعد اجتياح جائحة كورونا العالم بصورة عامة والعراق بصورة خاصة ادى الى لجوء الطلبة الى استعمال التعلم الالكتروني ، والتعلم المدمج – امتلاك طلبة قسم التاريخ لمهارات التعلم الذاتي – وجود ارتباط ايجابي دال احصائياً ما بين الوعي التكنلوجي ومهارات التعلم الذاتي وهذا يعني ان كلما امتلك طلبة قسم التاريخ الوعي التكنلوجي زاد شعورهم في امتلاكهم لمهارات التعلم الذاتي “.
    هذا وقد اجيزت الرسالة وحصل طالب على شهادة الماجستير في طرائق تدريس / التاريخ ، وحضر جانباً من المناقشة عدد من تدريسيي وطلبة الكلية ، وزملاء الطالب والمقربين منه ، وفي ختام المناقشة قدم الحضور التهاني والتبريكات للطالب متمنين لها دوام الازدهار في مسيرته العلمية.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعلان نتائج القبول الاولي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022 – 2023

نتائج القبول الاولي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) لاقسام وفروع كلية التربية للعلوم الانسانية-جامعة كربلاء…علما ...

المؤتمر العلمي الدولي الثاني

المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية التربية للعلوم الانسانية 10-5- 2022 تحت شعار (العلوم الإنسانية: الرؤى ...

مواد الامتحان التنافسي 2022 – 2023

تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية للمتقدمين للدراسات العليا على اقسامها العلمية التفضل بالاطلاع على مواد ...

اعلان

متابعينا الكرام تدعوكم شعبة الاعلام في كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة كربلاء الى الانضمام ...

تسجيل الطلبة الجدد للعام الدراسي (٢٠٢١-٢٠٢٢) الدراسة الصباحية

ترحب كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة كربلاء بالطلبة المقبولين للعام الدراسي (٢٠٢١-٢٠٢٢)متمنين لهم عاما ...

استضافت كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالتعاون مع كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء اجتماع لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية.

استضافت كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالتعاون مع كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء اجتماع ...

بدأ التقديم على الدراسة المسائية للعام الدراسي 2021-2022

ترحب كلية التربية للعلوم الإنسانية-جامعة كربلاء بالطلبة الراغبين بالتقديم على الدراسة المسائية للعام الدراسي 2021-2022 ...

في ذمة الله

بسم الله الرحمن الرحيمتنعى كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة كربلاء فقيدها المرحوم المغفور له الاستاذ ...

تقديم الشخصية في رواية دي دراسة في الخطاب السردي

ورشة علمية.. اقام قسم اللغة العربية في كلية التربية في تمام الساعة العاشرة من صباح ...

عميد الكلية يلتقي بأساتذة الدراسات العليا

عميد الكلية يلتقي بأساتذة الدراسات العليا.. بمناسبة انتهاء الكورس الاول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 التقى ...

%d مدونون معجبون بهذه: