ضمن الفعاليات العلمية للمؤتمر الدولي الثالث في كلية التربية للعلوم الإنسانية مناقشة بحث الدكتور (حسين الشروفي) من دولة الكويت الشقيقة، جامعة الخليج للعلوم والتكنلوجيا والذي حمل عنوان (تحرير الطلاقة: دمج البراجمات التداولية والثقافية في تعليم اللغة) وجرت المناقشة بحضور ومداخلات السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور (صباح واجد علي) حيث تركز هذه البحث على التطورات الحالية في اللغويات الثقافية وعلم البراغماتياتيات بغرض تحويل تعليم اللغة الإنجليزية عن طريق تحريره من المبادئ اللغوية التقليدية. في نهاية المطاف، سيستفيد الطلاب الأجانب في اكتساب واستخدام اللغة الإنجليزية بشكل طبيعي. لقياس فعالية الطريقة الجديدة، قدمت مجموعة من 30 طالبًا من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في الكويت مجموعة متنوعة من الأنماط اللفظية الثقافية التي تدمج البراجمات الموجودة في التداول، مستفيدين من نظرية أفعال البراغمات التي وضعها جاكوب ماي. بعد ذلك، كانت مهمتهم توجيه الصلات بين هذه البراجمات ونظرائها في الإنجليزية، في حال وجود أي تشابهات. وبالتالي، كان من مسؤولية الطلاب تحديد البراجمات والثقافات الأكثر ملاءمة لحالة معينة. إن إتقان الأبعاد الاجتماعية والثقافية لاكتساب اللغة الثانية أمر بالغ الأهمية بالنسبة للناطقين بالإنجليزية غير الأصليين للتنقل بفعالية في سياقات اللغة المختلفة. من خلال إدراج طلابي في حوارات تدمج عناصر براجمات معينة، كشفت لي رؤية أعمق في الدقائق الثقافية بين العربية والإنجليزية. الوعي المتزايد بالتأثيرات الثقافية المتنوعة في كلتا اللغتين أمر أساسي للطلاب لتجنب عمل المقارنات المباشرة واستخدام كل من العربية والإنجليزية بنجاح. يجب على معلمي اللغة أن يعطوا الأولوية.