رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم العلوم النفسية والتربوية تناقش ” التفكير الهرمي وعلاقته بالثقة المعرفية لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة كربلاء “

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم العلوم النفسية والتربوية تناقش ” التفكير الهرمي وعلاقته بالثقة المعرفية لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة كربلاء ” .

ناقش قسم العلوم النفسية والتربوية في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كربلاء صباح يوم الخميس الموافق 15/8/2024 على قاعة المعارف رسالة ماجستير الموسومة ب” التفكير الهرمي وعلاقته بالثقة المعرفية لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة كربلاء ” للطالبة (جمان علي محسن ) بإشراف الأستاذ المساعد الدكتورة فاطمة ذياب مالود .
وقد حضر جانباً من المناقشة الأستاذ الدكتور صباح واجد علي عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كربلاء ورافقه السادة المعاونين الأستاذ الدكتور (مؤيد عمران جياد) والأستاذ مساعد الدكتور (صلاح مجيد على السعدي)، مرحباً سيادته باللجنة والحضور، مباركاً الجهود المبذولة من قبل الطالب والسيد المشرف.
وجاءت أهمية الدراسة : عبر بث الثقة المعرفية لدى طلبة الدراسات العليا إذ إنّ للثقة المعرفية دورًا في حياة طلبة الدراسات العليا من حيث بث الثقة في نفسه وفهمه لعملية التعلم.
منهج الدراسة: معتمدة بذلك الدراسة على المنهجي الوصفي التحليلي والمنهج الكمي .
نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى عدّة نتائج منها :
عدم وجود فروق في العلاقة بين التفكير الهرمي والثقة المعرفية بين طلبة الماجستير والدكتوراه. كما توصلت الدراسة إلى أنّ الثقة المعرفية تسهم بشكل دالٍ احصائيًا في تطوير التفكير الهرمي لدى طلبة الدراسات العليا.