مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية

عقد مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية اليوم الاحد الموافق 29 من شهر آذار عام 2020 جلسته الحادية عشر ، والتي جاءت على خلفية الاجتماع الاخير لمجلس الجامعة الموقر ، حيث أدار الأستاذ الدكتور حسن حبيب الكريطي عميد الكلية الاجتماع وفق الدائرة الفديوية المغلقة.

وقد استعرض السيد العميد المحترم ابرز توجيهات رئاسة الجامعة الخاصة بمتابعة وتطوير العملية التربوية الالكترونية ، مفصلاً اياها بالمحاور الاتية:-

ضرورة متابعة إيصال المحاضرات من قبل التدريسيين الى كافة الطلبة وفق الجداول الأسبوعية المعلنة خلال أيام الدوام الاعتيادية ، مما يشعر الطالب بأنه في حالة دوام فعلية .

تبسيط وإيضاح المادة العلمية ، مع ضرورة إشراك الطالب فيها من خلال تكليفه بواجبات بيتية ، وتعطى لها 5 درجات تشجيعية .

إلزام التدريسيين جميعا بعدم الاكتفاء بالتلكرام كبرنامج تواصل مع الطلبة وانما يتم اعتماد برنامج Google classroom في ذلك .

التاكيد على السادة رؤساء الأقسام بمتابعة دقة التوقيتات فيما يخص رفع محاضرات التدريسي او متابعة نسبة الحضور والتفاعل من قبل الطلبة إزاء المادة المعروضة .

هذا وابدي السادة المعاونين العلمي والإداري ورؤساء الأقسام العلمية استعدادهم التام في تنفيذ ما جاء من توصيات في محضر المجلس، مع بيان كل واحد منهم نسب الحضور والتفاعل لطلبة الدراستين الاولية ( الصباحية والمسائية) والعليا ، ومناقشة ابرز الاستفسارات المثارة حول هذا الموضوع .

كما ناقش السادة رئيس واعضاء مجلس الكلية ابرز التحيديات التي تواجه الطلبة والاساتذة على حد سواء ، ومحاولة تذليلها بأقصى الجهود الممكنة ، مع التاكيد على متابعة التدريسيين اصحاب العقود المسائية والمحاضرين الخارجيين ، ومدى تفاعلهم مع التعليم الالكتروني ، والية صرف مستحقاتهم المالية .