بحث رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي ، مع وفد جامعة طهران للعلوم الطبية إمكانية عقد مذكرة تفاهم للتعاون العلمي المشترك ومد جسور التواصل الأكاديمي بين الجامعتين، للارتقاء بالبحث العلمي  وتعزيز الأمن الصحي في البلاد.

وقال السعدي، إن جامعة كربلاء تضع على سلم أولوياتها تفعيل التعاون العلمي المثمر وتشجيع تبادل الخبرات مع الجامعات الإيرانية، لتعزيز البحث العلمي وتوفير خدمات عالمية المستوى للمجتمع لتحقق الأمن الصحي في البلاد.

مبينا إن الجامعة تطمح لزيادة التعاون التعليمي والصحي مع المؤسسات الأكاديمية الرصينة بما يضمن تحوله إلى منطلق لتحقيق المزيد من خطوات التقدم في إطار التعاون الأكاديمي.

وقال رئيس الوفد الايراني الأستاذ الدكتور كردمند معاون رئيس جامعة طهران لشؤون العلاقات الدولية انه تم الاتفاق على عقد مذكرات تفاهم مختلفة الجوانب مع جامعة كربلاء لتعزيز الجوانب العلمية، مؤكدا استعداد جامعة طهران للعلوم الطبية بدعم كليات المجموعة الطبية في جامعة كربلاء، وتوفير كافة المقاعد الدراسية التي يحتجون إليها للدراسات العليا لاختصاصات النادرة و المتقدمة (فوق التخصص).

مبينا إن  جامعة طهران للعلوم الطبية تعد الجامعة الطبية الأم في إيران من بين 51 جامعة طبية وتسلسلها من بين الجامعات العالمية هو 23. AZX