التعليم العالي تنظم ورشة عمل عن تطبيق برنامج حكومة المواطن الالكترونية

نظم قسم  دائرة شؤون المواطنين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, ورشة عمل عن تطبيق حكومة المواطن الالكترونية  لمنتسبي أقسام وشعب شؤون المواطنين في الجامعات ودوائر الوزارة.

وتضمنت الورشة التي عقدت بالتعاون مع دائرة شؤون المواطنين في الامانة العامة لمجلس الوزراء شرح لآليات عمل البرنامج من تقديم الشكاوى والطلبات والمقترحات وكيفية التعامل معها من المنتسبين العاملين في مجال خدمة المواطن، فضلاً عن كيفية إحالة الطلبات والشكاوى بين أقسام شؤون المواطنين في مختلف المؤسسات الحكومية الكترونيا عن طريق برنامج حكومة المواطن الالكترونية.

وتهدف الورشة التي حضرها مسؤول برنامج حكومة المواطن الالكترونية الاستاد محمد كامل إلى اطلاع المشاركين على كيفية ربط نظام العمل الإداري بشكل الكتروني بين الوزارة والجامعات،  فضلا عن اعتماد الشفافية في التعامل مع المواطن من خلال اطلاعه على حلقات تقديم الخدمة له.

من جانبه أكد مدير قسم شؤون المواطنين في الوزارة علي عبد الرسول,  أهمية البرنامج بالنسبة للحكومة وللمواطن على حد سواء والذي يعتبر مكملا لجهود الوزارة في مجال الحوكمة الالكترونية،  مبينا ان النظام يعمل من خلال قاعدة بيانات وطنية موحدة لطلبات وشكاوى المواطنين واستقبال وأرشفة ومتابعة تلك الطلبات المعتمدة من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء.