A pragma – stylistic Analysis of judge Frank Caprio’s interviews in Caught in providence program)

مناقشة علمية لرسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية
جرت صباح اليوم الاحد الموافق 8-10-2023 وعلى قاعة (المعارف) في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة كربلاء، مناقشة رسالة ماجستير في قسم اللغة الانجليزية / تخصص اللغة، للطالبة (ربا نعمه صلبي)، والموسومة بـ (A pragma – stylistic Analysis of judge Frank Caprio’s interviews in Caught in providence program)
(التحليل العملي والاسلوبي لمقابلات القاضي فرانك كابريو في برنامج عالق في العناية الالاهية)
، وجاءت الرسالة تحت اشراف الأستاذ المساعد الدكتور (غانم جويد عيدان) .
ومن اهداف الدراسة جاء:” تحليل وتوزيع وتكرار فئات أفعال الكلام باستكشاف مساهمتها في ديناميكية التواصل في سياق القاعة القضائية – استكشاف الاختلافات داخل كل فئة من فئات أفعال الكلام للكشف عن النوايا التواصلية الخاصة بالقاضي “.
ومن النتائج التي توصلت اليها الدراسة من منظور عملي: ” يظهر القاضي كابريو مهارته في استخدام اللغة لتحقيق اهداف تواصلية محددة، ويستخدم فئات مختلفة من أفعال الكلام لنقل المعلومات، واستنباط الإجابات وتكييف خطابه مع التأثير المطلوب “. ومن الناحية الاسلوبية:” يظهر القاضي كابريو فهماً لكيفية قيام الاختبارات اللغوية بتشكيل لهجة المقابلات التي يجريها وتأثيرها وجماليتها بشكل عام – يظهر القاضي كابريو قدرته على المشاركة والاقناع وترك انطباع دائم لدى جمهوره”.
وبعد مناقشة علمية دقيقة من قبل اللجنة العلمية التي ترأستها الأستاذ المساعد الدكتورة (نداء حسين فهمي). قبلت الرسالة، ومنحت الطالبة درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية.