تدريسي في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة كربلاء عضواً خارجياً في لجنة مناقشة رسالة ماجستير بجامعة بغداد

تدريسي في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة كربلاء عضواً خارجياً في لجنة مناقشة رسالة ماجستير بجامعة بغداد

شهدت رحاب كلية الآداب بجامعة بغداد صباح اليوم الأحد الموافق 12 مايو 2024، مناقشة رسالة ماجستير للطالبة دعاء تركي عبيد، الموسومة بـ “عقود الطاقة الكهربائية ودورها في دعم شبكة الكهرباء الوطنية في مدينة بغداد (الرصافة أنموذجاً)”. وقد حظيت هذه الرسالة بمشاركة مميزة من جامعة كربلاء، حيث تم اختيار الأستاذ الدكتور عدي فاضل عبد، التدريسي في قسم جغرافية التطبيقية بكلية التربية للعلوم الإنسانية، عضواً خارجياً في لجنة المناقشة.

وتناولت الرسالة موضوعاً هاماً ذا صلة مباشرة بواقع الطاقة الكهربائية في العراق، حيث ناقشت الباحثة عقود الطاقة الكهربائية ودورها في دعم شبكة الكهرباء الوطنية في مدينة بغداد، مع التركيز على جانب الرصافة. وقد أظهرت الدراسة أهمية هذه العقود في ضمان استقرار إمدادات الطاقة الكهربائية وتحسين نوعيتها، كما قدمت توصيات هامة لتحسين كفاءة هذه العقود وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وقد نالت الرسالة إعجاب لجنة المناقشة، وتمت الموافقة على منح الطالبة دعاء تركي عبيد درجة الماجستير في الجغرافية التطبيقية.

وبهذه المناسبة، تتقدم كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة كربلاء بأحر التهاني والتبريكات للأستاذ الدكتور عدي فاضل عبد على مشاركته المتميزة في مناقشة هذه الرسالة، كما تبارك للطالبة دعاء تركي عبيد حصولها على درجة الماجستير ، متمنية لها المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرتها العلمية والعملية.