رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش ” A Critical Stylistic Analysis of Extremism the conrads Secret Agent) “

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش ” A Critical Stylistic Analysis of Extremism the conrads Secret Agent) ” .

ناقش قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كربلاء صباح يوم الأثنين الموافق 9/9/2024 على قاعة المعارف رسالة ماجستير الموسومة ب” A Critical Stylistic Analysis of Extremism the conrads Secret Agent) ” (تحليل اسلوبي نقدي للتطرف في رواية العميل السري) ، للطالبة (أيات حسين صادق ) . بأشراف أ.د حسين موسى كاظم .
وقد حضر جانباً من المناقشة أ.م.د صلاح مجيد كاظم السعدي عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كربلاء سيادته باللجنة والحضور، مباركاً الجهود المبذولة من قبل الطالب والسيد المشرف.
وجاءت أهمية الدراسة : لسد الفجورة الحاصلة بين الدراسات الكلاسيكية بين باحثين مختلفين وبين الدراسة الاسلوبية. منهج الدراسة: معتمدة بذلك الدراسة على المنهجي التحليلي .
نتائج الدراسة: توصلت الدراسة الى العديد من النتائج ومنها :
تؤكد نتائج تحليل البيانات النوعية والكمية للبيانات أن جميع أدوات التحليل النصي المفاهيمي العشرة من نموذج جيفريز تستخدم في الرواية المختارة مع استخدام بعض الأدوات بشكل متكرر ان تحذيرات الرواية من الاثار السلبية للتطرف تشجع وعي القراء. وتستكشف رواية جوزيف كونراد العميل السري مختلف الفلسفات ووجهات النظر المتطرفة وتقدمها بطريقة متعددة الأبعاد تعكس تشككه ومعارضته تؤثر اختيارات جوزيف كونراد اللغوية في رواية العميل السري بشكل كبير على الموقف الأيديولوجي للسرد من التطرف، حيث تسلط الضوء على السخافات والتحديات الأخلاقية لمثل هذه الأديلوجيات.