رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش (A Soci0-pragmatic study of persuasive Strategies in Selected Names of Shops in Karbala City)). 

ناقش قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية في صباح يوم الأربعاء المصادف 25/9/2024 على قاعة سيد المعارف رسالة الماجستير الموسومة( A Soci0-pragmatic study of persuasive Strategies in Selected Names of من Shops in Karbala City)).  للطالبة سارة حسين محسن  بإشراف أ.د حسين موسى كاظم  .

أهمية الدراسة: تسعى الدراسة الحالية إلى سد فجوة عدم دراسة استراتيجيات الإقناع في المحلات التجارية في محافظة كربلاء عبر الكشف عن الاستراتيجيات الرئيسة المستخدمة للإقناع في أسماء المحلات .

منهجية الدراسة :  استخدمت الباحثة المنهج التحليلي والمنهج الوصفي .

نتائج الدراسة :   توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها : تظهر نتائج التحليل النوعي والكمي للبيانات المجمعة، إنّ استخدام اللغة الإنكليزية فقط في أسماء المحلات التجارية ينطوي على أهداف أقناع معينة ، وأنّ المتغيرات (التعليم- والجنس) لها تأثير كبير على هذا الاستخدام وفيما يتعلق بالاستراتيجيات الإقناع الأخرى فللعاطفة تأثير واضح في أسماء المتاجر، بينما يكون أثر الاخلاقيات نادرا.

تألفت لجنة المناقشة من السادة :

أ.د أزهار حسن سلومي  رئيساً

أ.م.د حسن هادي مهدي  عضواً

أ.م.د غانم جويد عيدان عضواً

أ.د حسين موسى كاظم  عضواً ومشرفاً.