ناقش قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية في صباح يوم الأربعاء المصادف 25/9/2024 على قاعة سيد المعارف رسالة الماجستير الموسومة( A Soci0-pragmatic study of persuasive Strategies in Selected Names of من Shops in Karbala City)). للطالبة سارة حسين محسن بإشراف أ.د حسين موسى كاظم .
أهمية الدراسة: تسعى الدراسة الحالية إلى سد فجوة عدم دراسة استراتيجيات الإقناع في المحلات التجارية في محافظة كربلاء عبر الكشف عن الاستراتيجيات الرئيسة المستخدمة للإقناع في أسماء المحلات .
منهجية الدراسة : استخدمت الباحثة المنهج التحليلي والمنهج الوصفي .
نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها : تظهر نتائج التحليل النوعي والكمي للبيانات المجمعة، إنّ استخدام اللغة الإنكليزية فقط في أسماء المحلات التجارية ينطوي على أهداف أقناع معينة ، وأنّ المتغيرات (التعليم- والجنس) لها تأثير كبير على هذا الاستخدام وفيما يتعلق بالاستراتيجيات الإقناع الأخرى فللعاطفة تأثير واضح في أسماء المتاجر، بينما يكون أثر الاخلاقيات نادرا.
تألفت لجنة المناقشة من السادة :
أ.د أزهار حسن سلومي رئيساً
أ.م.د حسن هادي مهدي عضواً
أ.م.د غانم جويد عيدان عضواً
أ.د حسين موسى كاظم عضواً ومشرفاً.