وزير التعليم يؤكد أهمية تفعيل مخرجات الجامعات في تطوير إستراتيجية الدولة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، أهمية تفعيل مخرجات الجامعات في ترصين وتطوير إستراتيجية الدولة في المجالات الاقتصادية والخدمية.
وقال وزير التعليم خلال ترؤسه اجتماع مساعدي رؤساء الجامعات للشؤون الإدارية إن الوزارة “ماضية في تطبيق فقرات استراتيجيتها العليا المتضمنة تطوير الادارات التعليمية في الجامعات،  وتطوير المناهج والبرامج الدراسية عبر اقامة الورش والندوات العلمية والثقافية من اجل خلق طاقات متنوعة تكون قادرة على تقديم الخدمة المجتمعية تلبي حاجات السوق”.

وأضاف العيسى أن استراتيجية الوزارة أخذت بنظر الاعتبار أهمية رفع مستوى كفاءة الهيئات  التدريسية في الجامعات عبر تنفيذ برامج تطويرية هادفة لجعلها قادرة على مواكبة تحديث المناهج الدراسية في التخصصات العلمية والإنسانية.
من جانبه أشار وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون الادارية الدكتور محمد السراج ، الى ضرورة تعزيز بنية البحوث التطبيقية التي تستهدف المجالات الزراعية والصحية والصناعية وتكنولوجيا المعلومات وامكانية اتاحة الفرصة للقطاع الخاص للاستثمار بتلك القطاعات.

The post وزير التعليم يؤكد أهمية تفعيل مخرجات الجامعات في تطوير إستراتيجية الدولة appeared first on وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |Ministry of higher education and scientific research.

لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :

وزير التعليم يؤكد أهمية تفعيل مخرجات الجامعات في تطوير إستراتيجية الدولة