الصعوبات التي تواجةتدريسي وطلبة قسم التاريخ في تطبيق منصات التعليم الالكتروني

مناقشة علمية في قسم التاريخ
في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الاربعاء الموافق 15/12/2021 تمت مناقشة رسالة ماجستير في قسم التاريخ / فرع طرائق تدريس للطالب ( احمد حمزة كاظم ) والموسومة بـ ( الصعوبات التي تواجه تدريسيي وطلبة قسم التاريخ في تطبيق منصات التعليم الالكتروني) وعلى قاعة المعارف في الكلية ، وقد تألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة اسماؤهم ادناه :
1-أ.م. د مهدي جادر حبيب / جامعة بابل – كلية التربية الاساسية / رئيساً
2- أ.م.د يحيى عبيد ردام / جامعة كربلاء – كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
3- أ.م.د ندى هاشم عبد الله / جامعة القادسية – كلية التربية / عضواً
4- أ.م. د سرمد اسد خان / جامعة كربلاء – كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً ومشرفاً .
وكان هدف الدراسة للتعرف على الصعوبات التي توجه التدريسيين والطلبة في قسم التاريخ في تطبيق منصات التعليم الالكتروني وفق مجالات الاداة الكلية وكذلك للتعرف على الصعوبات التي تواجه التدريسيين والطلبة في قسم التاريخ في تطبيق منصات التعليم الالكتروني وفقاً للصعوبات الفرعية لكل مجال .
ومن نتائج التي توصلت اليها الدراسة ” يواجه طلبة و تدريسيي قسم التاريخ صعوبات في تطبيق منصات التعليم الالكتروني ” .
وقد قدم الباحث استنتاجات عدى جاء منها ” ساهمت منصات التعليم الالكتروني في استمرار التعليم في العراق واغلب دول العالم الذي توقف بسبب جائحة كورونا – منصات التعليم الالكتروني كانت البوابة الاولى لرقمنة التعليم في العراق – عدم مراعات الفروق الفردية وخشية الطلبة المتفوقين بمساواتهم مع الطلبة الغير متفوقين في التقويم الالكتروني “
وقدم الباحث توصيات عدة ، جاء منها ” الدعم المالي للجامعات وتزويدها بأجهزة حاسوب متطورة وحديثة تتناسب واعداد الطلبة – اضافة مادة ( تكنلوجيا) لتدرس في كليات التربية للعلوم الانسانية – اعادة دورات تدريبية في مجال التعليم الالكتروني والزام التدريسيين والطلبة فيها
وقد حضر المناقشة السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور (حسن حبيب الكريطي) والسيد معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور (احمد عبد الحسين عطية) وعدد من تدريسيي وطلبة الكلية بالإضافة الى ذوي الطالب والمقربين منه ، وفي ختام المناقشة قدم الحضور التهاني للطالب متمنين له دوام الموفقية ومزيداً من التألق في مسيرته العلمية