لغة الاعلام في العراق من سنة 2003-2020 دراسة تحليلية في خصائصها اللغوية والموضوعية

أطروحة دكتوراه تناقش: لغة الاعلام في العراق من سنة (2003-2020)
نوقشت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7-11-2023 وعلى قاعة (سيد الشهداء “ع”) أطروحة دكتوراه في قسم اللغة العربية /تخصص لغة للطالب (ماجد خضير كاظم) والموسومة بـ (لغة الاعلام في العراق من سنة 2003-2020 دراسة تحليلية في خصائصها اللغوية والموضوعية)، وجاءت الاطروحة تحت اشراف أ.م.د (خالد عباس حسين)
قسم البحث على تمهيد وثلاثة فصول وخاتمة، تناول الفصل الأول: الخصائص التركيبية للغة الاعلام في العراق، بدراسة ضمن المستوى الصوابي آخذاً مواضيع المطابقة والربط وعوارض التضام والمصاحبة. وتناول الفصل الثاني: الخصائص الدلالية للغة الاعلام العراقي. فيما تناول الفصل الثالث والأخير: الجانب التداولي للغة الاعلام في العراق.

ومن النتائج التي توصلت اليها الدراسة: “أسباب تراجع لغة الاعلام في العراق بعد عام 2003-أسباب استعمال الخطأ الشائع، وكيفية معالجته –بين البحث إثر موضوعات الاعلام على مستوى اللغة المقدمة “.
وبعد مناقشة علمية دقيقة من قبل اللجنة العلمية التي ترأسها أ.د (مكي محي عيدان) قبلت الرسالة، ومنح الطالب درجة الدكتوراه في اللغة العربية ، وحضر جانباً من المناقشة …. الخ.وحضر جانباً من المناقشة السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور (مؤيد عمران جياد)