ورشة علمية

ورشة علمية
من ضمن الأسبوع العالمي لريادة الاعمال اقامت شعبة التعليم المستمر في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة كربلاء يوم الخميس الموافق 16/11/2023 ورشة علمية تحت عنوان علامات الترقيم ودورها في كتابة البحوث والكتب الإدارية القتها التدريسية في قسم اللغة العربية الأستاذ الدكتورة (كريمة نوماس محمد المدني).
التي تحدثت في البدئ عن أهمية علامات الترقيم في الأمور الكتابية التي يجب مراعاتها اثناء كتابة البحوث العلمية وطباعة الكتب الرسمية في الجامعات ودوائر الدولة، وشددت المدني على وجوب التزام الباحثين والمنتسبين بها واتباع قواعدها لما لها من أهمية كبيرة في تنظيم قراءة النصوص الأدبية والكتب الرسمية المتداولة في المؤسسات الاكاديمية ومراكز البحوث.
وتمثلت محاور الورشة بـ: 1-مراعاة وضع الفواصل والفواصل المنقوطة وعلامات التعجب والاستفهام ووضع العلامات الشارحة والنقاط التي تنتهي بها الجمل العربية في كتابة الكتب الرسمية والرد عليها. 2-يجب التنبه لبعض الكلمات المتداولة غير الصحيحة في كتابة البحوث العلمية وطباعة الكتب الرسمية. وذكرت البروف كريمة امثلة عن هذا الامر.
وحضر جانباً من الورشة السيد معاون السيد العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور (مؤيد عمران جياد) وعدد من تدريسيي وموظفي الكلية فضلاً عن عدد من طلبة الدراسات العليا.