ورشة تثقيفية

ورشة تثقيفية
برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة كربلاء الأستاذ الدكتور (صباح واجد علي) اقامت شعبة التعليم المستمر في الكلية وبالتعاون مع قسم الجغرافية التطبيقية في صباح اليوم الاثنين الموافق 11/3/2024 وعلى قاعة سيد الشهداء في الكلية، ورشة تثقيفية تحت عنوان: (ظاهرة الادمان التكنلوجي في محافظة كربلاء) مستهدفة فئة السادة التدريسين والموظفون وطلبة الدراسة الاولية والدراسات العليا.
وقد حاضر فيها كل من (م.د لواء قيس الزهيري، م.د فرقان محمد عبد المجيد).
تهدف الورشة الى: أراز أهم الايجابيات المتحققة من خدمة الانترنت، بيان أهم مشاكل الادمان التكنلوجي، توضيح المعايير الرئيسية لتشخيص وتحديد الادمان التكنلوجي، تشخيص أكثر المجالات استخدام للبرامج الإلكترونية.
جاءت الورشة بثلاثة محاور تضمن المحور الاول: النقال وحركات الاتصال ومراحل التطور التكنلوجي للاتصال، أما المحور الثاني تطرق الى مفهوم الادمان التكنلوجي وأعراض الادمان، واختتمت الورشة بالمحور الثالث: الذي تمحور حول الاثار المترتبة على ظاهرة الادمان التكنلوجي في محافظة كربلاء المقدسة وكذلك التوزيع الجغرافي للظاهرة وبيان ظاهرة الادمان في جميع الوحدات الادارية للمحافظة من خلال استمارة الاستبانة والمقابلات الشخصية للعينات العشوائية الخاصة بالدراسة.
تضمنت الورشة: بيان مفهوم ظاهرة الإدمان التكنلوجي ومدى استخدام هذه التقنية من قبل السكان وابراز تأثيرها بشكل مباشر على السكان وإبراز تأثيرها بشكل مباشر على السكان وبيان مدى أهمية هذه الظاهرة واثارها السلبية.
وأوصى المحاضرون في الورشة الى: تقليل ساعات الاستخدام للأنترنت والهاتف النقال، عدم استخدام الاطفال دون سن الخامسة، الاستخدام بشكل لا يؤثر مجالات العمل.