دورة تدريبية عن الاسعافات الاولية

دورة تدريبية عن الاسعافات الاولية..
للمحافظة على سلامة منتسبي الجامعة وممتلكاتها والتقليل من الخسائر الى حدٍ كبير
نظم قسم المتابعة في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة كربلاء وبالتعاون مع قسم المتابعة في رئاسة الجامعة ( دورة تدريبية عن الاسعافات الاولية ) ، صباح اليوم الاحد الموافق 27-11- 2022 ، على قاعة (المعارف ) في الكلية ، ادارها المقدم في مديرية الدفاع المدني (حسن عكروك ) وبمشاركة عدد من تدريسيي وموظفي الكلية .
وكان الهدف من الدورة : نشر الثقافة الوقائية لجميع منتسبي الكلية ، وتفعيل دور عمل الدفاع المدني ، والحرس الليلي في حماية البناية من اضرار الحراق والتماس الكهربائي والالتزام بتطبيق اجراءات السلامة لتجنب حدوث الحرائق .
وفي البدئ تم التطرق الى وجوب معرفة ادوات الاطفاء المتوفرة وكيفية التصرف في حالة حدوث حادث ، حيث يجب اولاً وبسرعة ابلاغ مديرية الدفاع المدني ومسؤولي الجامعة ، واستخدام مطافئ الحريق واخلاء المبنى .
وشدد المقدم حسن على : ضرورة توفير شروط السلامة العامة ومعداتها في جميع بنايات الجامعة من ( منظومات اطفاء حساسة ،وكمامات ونظارات واقية واقنعة وغيرها من المعدات الضرورية ) ، ومتابعة دورية لفحص المطافئ ومنظومات الاطفاء وتشخيص السلبيات ومعالجتها .
وتم شرح كيفية استخدام مطافئ الحريق من خلال تطبيق عملي امام الحضور.
وفي ختام الدورة تم تقديم عدد من التوصيات وتمثلت بـ( 1- اصدار اوامر ادارية وبجداول لأسماء المكلفين بواجبات الخفارات الليلية – 2- اشراك الحرس الليلي في دورات الدفاع المدني – 3- فتح بوابات الممرات لبنايات الكلية خلال الليل ليتسنى للموظف مراقبة البناية والابلاغ عن أي حادث طارئ )
هذا وحضر الدورة السيد مدير المتابعة في رئاسة الجامعة الدكتور (حيدر فوزي ) والسيدة مدير شعبة التعليم المستمر في الكلية الاستاذ المساعد الدكتورة (سندس محمد) .