اثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في التحصيل وتنمية التفكير الايجابي لدى طالبات الصف الاول المتوسط  في مادة الاجتماعيات

مناقشة رسالة ماجستير..
نوقشت صباح اليوم الاربعاء الموافق 21-12 – 2022 وعلى قاعة ( سيد الشهداء(ع) ) بكلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء رسالة ماجستير في قسم التاريخ / فرع طرائق تدريس التاريخ ، للطالبة (ايلاف محمد عباس ) عن رسالته الموسومة بـ (اثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في التحصيل وتنمية التفكير الايجابي لدى طالبات الصف الاول المتوسط في مادة الاجتماعيات)
وتألفت الجنة العلمية للمناقشة من السادة المدرجة اسماؤهم ادناه :
1-أ.د عدي عبيدان سلمان/ جامعة كربلاء – كلية التربية للعلوم الانسانية / رئيساً
2- أ.م.د عبد الرزاق سرحان/ جامعة الفلوجة – كلية العلوم الاسلامية / عضواً
3- أ.م.د يحيى عبيد ردام / جامعة كربلاء- كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
4- أ.م سرمد اسد خان / جامعة كربلاء – كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً ومشرفاً .
وتتمحور مشكلة البحث في الاجابة على السؤال : ما اثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في التحصيل وتنمية التفكير الايجابي لدى طالبات الصف الاول المتوسط في مادة الاجتماعيات ؟.
ويهدف البحث : التعرف على : اثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تحصيل وتنمية التفكير الايجابي لدى طالبات الصف الاول المتوسط في مادة الاجتماعيات للعام الدراسي 2021-2022 .

  • ومن الاستنتاجات التي توصلت اليها الدراسة : “ملائمة استراتيجية الصف المقلوب لتدريس مادة الاجتماعيات لطالبات الصف الاول المتوسط – توفر استراتيجية الصف المقلوب الوقت ، وتفسح المجال لتطوير العملية التعليمية ، فهي تجعل تفكير الطالبات ايجابي متجدد مبني على التفاؤل وروح المنافسة – تساهم استراتيجية الصف المقلوب بجعل الطالبات قادرات على مواجهة المعوقات ، والصعاب التي تواجههن في العملية التعليمية”.
    هذا وقد اجيزت الرسالة وحصلت طالبة على شهادة الماجستير في طرائق تدريس / التاريخ ، وحضر جانباً من المناقشة السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور (حسن حبيب الكريطي) وعدد من تدريسيي وطلبة الكلية ، فضلاً عن زملاء الطالبة والمقربين منها ، وفي ختام المناقشة قدم الحضور التهاني والتبريكات للطالبة متمنين لها دوام الازدهار في مسيرتها العلمية.