نشاطات ضمان الجودة

v

نشاطات ضمان الجودة

1-    العمل على تطوير الموقع الالكتروني للكلية من خلال اضافة ايقونة (ضمان الجودة ) تشتمل علي عدد من المواد المتعلقة بضمان الجودة وتطوير الاداء بما يناسب المرحلة الزمنية التي تهدف الى تطوير الكلية و امكانيات العاملين فيها بدءا من اعلى الموقع فيه الى الادنى فيه.

2-    العمل بالتنسيق مع الاقسام العلمية بالكلية على تحديث المناهج بصورة مستمرة ودورية بما  يتلاءم مع مستجدات العلم الحديث.

3-    العمل على تنمية مهارات  التدريسيين في الكلية من خلال زجهم في دورات طرائق التدريس التي يقيمها المكتب الاستشاري في كليتنا و متابعة احدى طرائق التدريس بالجامعات العالمية بما يمكنهم تطوير قابليتهم التعليمية  ومهاراتهم التدريسية.

4-    توجيه التدريسيين من خلال مجلس الكلية على العمل الجاد في اعداد البحوث كل بحسب تخصصه والتأكيد على ربط هذه البحوث ببيئة كربلاء.

5-    العمل على توثيق النشاطات وفق نظام الارشفة الالكترونية وللاقسام العلمية كافة بما ييسر امور العمل الاداري والعلمي الى تعزيز عملية السرعة في انجاز الاعمال الموكلة الينا.

6-    عدد الدورات المقامة في الكلية حول ضمان الجودة والاداء الجامعي عدد (6) منها دورتان متخصصتان بالاداء للموظفين قامت بها شعبة ضمان الجودة في الجامعة وواحدة للتدريسيين واثنين للموظفين  واربعة للطلبة للطلبة.

7-    اقامت الكلية ورش عمل في مجال : بحوث التدريسيين عدد (2) وواحدة في اداء التدريسيين و اثنين في مجال المناهج وقد حصلت الكلية على شكر وتقديرمن قبل الوزارة في جعل ورقة عمل كلية التربية للعلوم الانسانية – جامعة كربلاء الورقة التي تتم اعمامها على الجامعات العراقية.

8-    انجازات شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي في الكلية طبع ( دليل الوصف الوظيفي ) وقد طبع في مطبعة الجامعة وارسلت نسخة منه الى الاداء الجامعي في الجامعة وهم الجهة التي وافقت على طبعه.