التعليم العالي تنظم مؤتمرها السنوي عن واقع الأقسام الداخلية


نظم جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي , المؤتمر السابع عشر السنوي عن واقع الأقسام الداخلية واليات تطويرها في الجامعات.

وقال رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي الدكتور نبيل الاعرجي في كلمة خلال المؤتمر, ان الأقسام الداخلية تعدّ صرحا أكاديميا وتربويا يعكس صورة واضحة المعالم عن مدى تقدم العلمي للجامعات.

وشدد رئيس جهاز الإشراف على أهمية وضع ضوابط ومعايير تكفل وضع معالجات فورية لقطاع الأقسام الداخلية، وضرورة تخصيص الموازنات الكافية لانجاز مشاريع التوسعة على صعيد استحداث الأبنية وتوسيع وترميم وصيانة الموجود منها حاليا.

من جانبه قال مدير الأقسام في الوزارة السيد رحيم ألساعدي إن إقامة هذا المؤتمر “يأتي للتعرف على أهم المشكلات أو المعوقات التي تواجه عمل هذه الأقسام وتقديم الحلول الناجعة لها من اجل الوصول إلى سكن لائق للطالب.

وتضمن المؤتمر أربعة محاور، ناقش الاول خطة القبول المركزي واثرها في الطاقة الاستيعابية, والمحور الثاني عن الموازنة التشغيلية وواردات صندوق التعليم في دعم الاقسام الداخلية, وبحث المحور الثالث الاستثمار في ابنية الاقسام الدخلية, وأما المحور الرابع فتطرق الى ماتم تنفيذه في المؤتمر السادس عشر الماضي.

وافتتح على هامش المؤتمر معرض للوحات الفنية التي شارك فيه عدد من طلبة وطالبات الاقسام الداخلية من مختلف الجامعات والتي حاكت الموروث الثقافي للمجتمع العراقي.